أخبار عاجلة
«ستانلي» يغيب عن مباراة أسوان -

توقعات بتماسك أسواق الخليج في ظل عمليات تبادل المراكز

توقعات بتماسك أسواق الخليج في ظل عمليات تبادل المراكز
توقعات بتماسك أسواق الخليج في ظل عمليات تبادل المراكز

من: محمود جمال

مباشر: توقع محللون لـ"مباشر" أن تحاول أسواق الخليج ومصر التماسك عند مستوياتها الحالية خلال جلسة اليوم الثلاثاء، مع اتجاه المستثمرين لتبادل بعض المراكز بالأسهم، تزامناً مع استمرار هبوط النفط والأسواق العالمية والترقب لنتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي.

وقال المحللون لـ"مباشر": إن معظم أسواق المنطقة أغلقت على ارتفاع، يوم أمس الاثنين، في مواصلة المتعاملين تنفيذ عمليات شراء انتقائية للأسهم الصغيرة وبعض القيادية.

وتوقع محمود أبوزيد، المحلل لدى نماء للاستشارات، أن تشهد أسواق الخليج استكمالاً لأدائها المتذبذب المائل للصعود خلال جلسة الثلاثاء.

وأضاف أبوزيد أن أسواق المنطقة بدأت تشهد عودة مزيد من مستثمري الأجل الطويل، وإقبالهم على شراء الأسهم المتضررة من التراجعات القوية خلال الجلسات الماضية.

وفي السعودية، ارتفع سهما زين السعودية ومعادن 3.5 % لكل منهما. وفي الإمارات، صعد سهم إعمار العقارية 0.9 %، وزاد سهمي بنك أبوظبي الوطني وبنك الخليج الأول 2.3 و1.8 %على الترتيب. وفي قطر، أغلق سهم أريد للاتصالات مرتفعا 3.1 %.

ورجح المحلل الفني لحركة أسواق المال، عاصم الجبلي أن تستمر المضاربات بالأسهم الصغيرة والتي تلقى قبولا لدى المحافظ الأجنبية ويتجهون الى تجميعها في ظل استمرار الاعلان عن نتائج الشركات المدرجة بنهاية الربع الثالث.

وتوقع إبراهيم الفيلكاوي، المحلل الفني بمركز التقدم للدراسات لـ"مباشر"، أن تشهد أسواق الخليج أداء عرضيا لحين اتضاح الرؤية حيال المؤشرات في ظل الترقب الكبير لنتائج اجتماع المركزي الأمريكي الذي سيبدأ اجتماعه غدا في وقت متأخر.

وينعقد اجتماع لجنة السياسة التابعة لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) يوم 2 نوفمبر الجاري؛ لتحديد موعد وملامح قرار رفع الفائدة.

وقال محمد الشمري، المحلل بأسواق المال لـ"مباشر": إن تخوفات المستثمرين لا تزال قائمة ولكن بشكل طفيف عن ذي قبل بفعل عدم التيقن مما إذا كانت الأسواق قد اجتازت منعطفاً هابطاً أم لا هو المسيطر عليها.

ونصح الشمري المتعاملن بالأسواف حالياً فقط بالمضاربة السريعة بالأسهم التي وصلت لمستويات الشراء.

وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم بالخليج ومصر أمس الاثنين:

السعودية.. ارتفع المؤشر 0.6 %إلى 6012 نقطة.

دبي.. زاد المؤشر 0.4 %إلى 3332 نقطة.

أبوظبي.. صعد المؤشر 0.3 %إلى 4300 نقطة.

مصر.. ارتفع المؤشر 0.3 %إلى 8386 نقطة.

قطر.. زاد المؤشر 0.3 %إلى 10173 نقطة.

الكويت.. صعد المؤشر 0.2 %إلى 5401 نقطة.

سلطنة عمان.. هبط المؤشر 0.1 %إلى 5481 نقطة.

البحرين.. تراجع المؤشر 0.2 %إلى 1149 نقطة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب مباشر (اقتصاد) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مباشر (اقتصاد) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السعودية والعراق والإمارات يتصدرون أعضاء أوبك في تخفيض الانتاج