أخبار عاجلة
المُطلق: لم أجز الاحتفال بالمولد -
«مدني مكة» يحتفل باليوم العالمي للمتطوعين -
إغلاق مستودع مخالف لـ»تحميص» المكسرات ببحرة -
150 متطوعة تحت مظلة مدني جدة -

فيديو.. «التموين»: احتياطي السلع الأساسية يكفي 6 أشهر

فيديو.. «التموين»: احتياطي السلع الأساسية يكفي 6 أشهر
فيديو.. «التموين»: احتياطي السلع الأساسية يكفي 6 أشهر

قال أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، إن احتياطي الوزارة من السلع الأساسية والاستراتيجية يكفي لمدة تتراوح بين 5 و6 أشهر.

وأضاف «كمال»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن احتياطي الكميات المتوافرة من الزيت يكفي للاستهلاك المحلي لمدة 5 أشهر ونصف، وأن احتياطي القمح يكفي لمدة 5 أشهر، موضحًا أن احتياطي الكميات المتوافرة محليًا من السكر تكفي للاستهلاك المحلي لمدة 4 أشهر، في حين تكفي كميات اللحوم حتى 30 يونيو 2017.

وأوضح أن وزارة التموين تعاقدت من خلال هيئة السلع التموينية مع دولة الهند على استلام 35 ألف طن الأرز، مشيرًا إلى وصولهم بالفعل إلى الموانئ، وأنه سيتم طرحهم بالمجمعات الاستهلاكية التموينية خلال الأيام المقبلة.

وأكد أنه الوزارة تعاقدت مع دولة الهند على استلام كمية أخرى من الأرز تصل إلى 75 ألف طن، فضلًا عن وجود خطة مشتركة مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية لتدبير مايقرب من 500 ألف طن أرز من الخارج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الشروق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استثناء الخمور من الزيادة الجمركية على السلع الاستفزازية
التالى تركيا تسعى للتجارة مع الصين وروسيا وإيران بالعملات المحلية