«الثروة الداجنة»: نحرص على استيراد الدواجن من الخارج بشرط

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن هناك حرصا على استيراد للدواجن قدر الفجوة والحاجة فقط وليس بكميات أكثر من المطلوب.

وأوضح "رئيس الشعبة" لـ"فيتو" أن هناك حرصا على الصناعة المحلية والإنتاج المحلى من خلال عدم استقدام أي طلبيات للدواجن من الخارج إلا وفقا للمطلوب للسوق.

ولفت إلى أن هناك لجنة عليا تقوم بدراسة احتياجات السوق من السلع وقدرة السوق المحلى على الوفاء باحتياجات السوق، موضحا أن الطلبيات الاستيرادية في حدود الاحتياجات المحلية.

ووافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على السماح لوزارة التموين والتجارة الداخلية باتخاذ الإجراءات بشأن طلب الإعفاء من الضرائب الجمركية لكمية 100 ألف طن دواجن مجمدة المقرر استيرادها من قبل الشركة القابضة للصناعات الغذائية خلال عامي 2019 - 2020.

وجاءت الموافقة لطرح الكمية بأسعار مخفضة بالمنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة لتلبية احتياجات المواطنين مع ضرورة التنسيق مع وزارة الزراعة والعرض على رئيس الوزراء قبل تفعيل الاستيراد.

وأعلنت الحكومة بدء تطبيق قرار حظر تداول الدواجن الحية في محافظتي القاهرة والجيزة خلال الفترة المقبلة، من خلال تهيئة الأوضاع قبل بداية تطبيق القرار على أرض الواقع بشكل فعلي.

وتسبب القرار في حالة من الجدل بين مؤيد ومعارض، ضمن صفوف المستهلكين والمنتجين والعاملين في قطاع الثروة الداجنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق