شعبة البن تتوقع انخفاض الأسعار.. وتؤكد: نستهلك 40 ألف طن سنويا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

توقعت شعبة البن بغرفة القاهرة التجارية، انخفاض سعر البن عالمياً خلال الفترة المقبلة، وهو ما سيؤدى إلى تراجع السعر فى مصر، مشيرة إلى أن أزمة اليمن رفعت سعر البن اليمنى بصورة كبيرة جدا الفترة الأخيرة.

وفى هذا الإطار قال حسن فوزى رئيس شعبة البن بالغرفة التجارية، إن السوق حالياً يشهد حالة استقرار فى الأسعار لكن نتوقع انخفاضها الفترة المقبلة نتيجة تراجع السعر عالميا، كاشفا أن سعر الطن حاليا للبن يتراوح ما بين 2200-2500 دولار عالمياً بحسب النوع سواء المستورد من فيتنام أو الهند لكن البرازيلى والكولومبى سعرهما مرتفع فى مصر بعد اليمنى مباشرة.

وأوضح فوزى فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع" أن الحرب فى اليمن قلصت الكميات المستوردة من هناك حتى أن سعر طن البن اليمنى يتراوح ما بين 14-16 ألف دولار، لافتاً إلى أن بعثات الموردين التى كانت تزور مصر قبل اندلاع الحرب شبه توقفت ولا يوجد موردين يزورون السوق المصرى الفترة الحالية.

وعن الاستهلاك السنوى من البن، كشف فوزى، أن استهلاك المصريين من البن فى تزايد مستمر ليسجل 40 ألف طن حالياً وخاصة دخول فئات الشباب على خط الاستهلاك نتيجة الاقبال على " الكباتشينو والنسكفافيه والبن بالنكهات" وكلها عوامل زودت الاستهلاك السنوات الماضية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق