الاتفاقات التجارية: مصر تستضيف المعرض الأفريقى للتجارة البينية 11 ديسمبر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستضيف مصر للمعرض الأفريقى للتجارة البينية (Intra-Africa Trade Fair IATF) فى دورته الأولى على مدار سبعة أيام فى الفترة من 11 إلى 17 ديسمبر 2018 بمركز مصر الدولى للمعارض بالقاهرة، وذلك فى إطار التعاون مع وزارة التجارة والصناعة ممثلة فى هيئة تنمية الصادرات والاتحاد الافريقى والبنك الافريقى للتصدير والاستيراد.

وقال قطاع الاتفاقات التجارية، إن الهدف الأساسى للمعرض هو توفير منصة للتجارة والاستثمار وتبادل المعلومات بين الأسواق الافريقية، كما أنه فرصة جيدة للمشترين والبائعين والمستثمرين والدول للالتقاء ومناقشة وعقد الصفقات. فضلاً عن عرض برامج دعم وتمويل التجارة البينية الأفريقية من قبل البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد والبنوك الأخرى والجهات المالية الداعمة لتبادل المعلومات وتحديد سبل التعاون المثمر، وكذا إقامة عدد من المؤتمرات لمناقشة المعوقات التى تواجهها عمليات التجارة البينية والخروج بتوصيات فعالة لحل تلك المشكلات.

يشار إلى أنه تم الإعلان عن استضافة مصر للمعرض خلال قمة الاتحاد الافريقى (كيجالى مارس 2018) والتى قام خلالها وزير التجارة والصناعة وقتها بالتوقيع على انضمام مصر إلى الاتفاق المنشئ لمنطقة التجارة الحرة القارية الافريقية AfCFTA والذى يستهدف إنشاء سوق قارى افريقى بدون قيود جمركية أو غير جمركية بين الدول الأفريقية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق