دراسة: مشاريع المدن الذكية تعزز سوق تقنية المعلومات لـ41 مليار جنيه بمصر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت دراسة حديثة صادرة عن مؤسسة فيتش سوليوشنز، إن تصاعد العمل فى مشاريع المدن الذكية فى مصر سيرفع قيمة سوق تقنية المعلومات فى مصر ليصل إلى 41 مليار جنيه مصرى بحلول العام 2021.

وعلق خبراء فى قطاع تقنية المعلومات، على هامش الاستعدادات الجارية لانطلاق فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2018، بأن مشاريع المدن الذكية التى تقودها حكومة مصر، تدفع حجم سوق تقنية المعلومات فى مصر ليصل إلى مستويات قياسية، إذ من المتوقع أن يبلغ 41 مليار جنيه مصرى بحلول العام 2021 وفقا لبيان صحفى.

وقال جرجى عبود، النائب الأول للرئيس والمدير التنفيذى لدى "إس إيه بى" فى جنوب الشرق الأوسط، أن الارتفاع القياسى فى الإنفاق على مشاريع المدن الذكية فى منطقة الشرق الأوسط يظهر حجم التغير الشامل الذى تتبناه مشاريع المنطقة لتتحول إلى "مشاريع ذكية".

من جهتها قالت هدى منصور، العضو المنتدب لدى اس ايه بى فى مصر: "إن التطور القوى الذى تشهده مشاريع المدن الذكية فى مصر وسوق تقنية المعلومات القوية فى البلد هى مؤشرات مهمة على أن رؤية مصر 2030 تحقق أهدافها فى مسيرة التحول الذكى لاقتصاد البلد ومجتمعها وبيئتها، ويمثل جيتكس حدثا بارزا الضوء على دور الأساس الرقمى المتقدم فى إحداث تغييرات فى عمل المؤسسات الذكية فى مصر ومشاريع المدن الذكية لتحسين تجربة العملاء، كما أننا نعمل على تحسين علاقتنا مع قنوات التوزيع فى مصر ونساهم فى خلق فرص عمل للمهارات الشابة فى البلد".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق