انطلاق ملتقى انسومينا للألعاب الإليكترونية بمصر بمشاركة مئات الشباب

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انطلق ملتقى "انسومنيا" للألعاب الإلكترونية فى مصر،  مساء اليوم الخميس، بمشاركة مئات الشباب من مختلف الأعمار، و هو من أكبر تجمعات الألعاب الشهيرة فى المملكة المتحدة، ويختتم المهرجان الذى يعقد تحت رعاية وزارتى الشباب و الرياضة و الاتصالات السبت المقبل. 

 

ملتقى انسومنيا للألعاب
ملتقى انسومنيا للألعاب

 

ويتألف المهرجان من مجموعة واسعة من مناطق الألعاب التى تركز على الاحتفال بجميع جوانب ثقافة الألعاب، تقدم تحت رعاية وتواجد من الاتحاد المصرى للالعاب الالكترونية التابع لوزارة الشباب والرياضة وهو الكيان الرسمى المسؤول عن الرياضات الرقمية.

 

انسومنيا مصر
انسومنيا مصر

 

 

 

 

وانسومنيا مصر هو مهرجان مخصص للألعاب على مدار ثلاثة أيام ويتكون من دورات تنافسية بجوائز نقدية و عينية، مناطق للعب أحدث الألعاب و الأجهزة المتاحة فى السوق، و يمكن أيضا للاعبين الاستمتاع بمنطقة الألعاب الكلاسيكية المشهورة، ألعاب الواقع الافتراضي، ألعاب الجوال، ومسرح رئيسى لبث المراحل النهائية للبطولات وأكثر من ذلك بكثير. 

 

شباب يشاركون بملتقى انسومنيا
شباب يشاركون بملتقى انسومنيا

 

و من المتوقع أن تستمر صناعة الألعاب فى النمو فى المستقبل القريب فى جميع أنحاء العالم خاصة الدول النامية الألعاب المحمولة"الهاتف الذكى والكمبيوتر اللوحي" هى الجزء الأكبر فى عام 2017، حيث تمثل 42 ٪ من إجمالى السوق العالمية، وسيظل الهاتف المحمول هو القطاع الأكبر، حيث ينمو بمعدل نمو سنوى مركب (2016-2020) بنسبة 13.9٪ ليصل إلى 50٪ من السوق بحلول عام 2020.

 

مئات الشباب يشاركون بأكبر تجمع للألعاب
مئات الشباب يشاركون بأكبر تجمع للألعاب

 

 

وتعد مصر هى الدولة الإفريقية الوحيدة فى قائمة أفضل الألعاب، حيث تم جمع 205 مليون دولار فى عام 2017. أمام عدد أكبر من البلدان مثل نيجيريا (168 مليون دولار) أو الدول التى تتمتع بقوة شرائية أعلى، مثل جنوب إفريقيا (118 مليون دولار)، الجزائر (104 مليون دولار) أو المغرب (86 مليون دولار).

 

ملتفى انسومنيا تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة
ملتفى انسومنيا تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق