خطوات تقديم الإقرار الضريبي إلكترونيًا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قامت وزارة المالية بتفعيل خدمة تقديم الإقرارات الضريبية للمواطنين عبر استخدام شبكة الإنترنت من خلال الدخول على الموقع الخاص بها، ومن ثم تقديم الإقرار.

وخلال السطور التالية نستعرض خطوات تقديم الإقرار الضريبي إلكترونيا..

الخطوة الأولى:
- زيارة الموقع الإلكترونى لمصلحة الضرائب على شبكة الإنترنت وعنوانه اضغط هنا.

– قم بملء الإقرار وستقوم المصلحة بتفعيل الطلب بناء على رغبة الممول “المسجل” بحيث يتم الدخول برقم سرى يختاره الممول ويتم تسجيله ويكون خاصا به فقط وعليه أن يحتفظ بسرية هذا الرقم الذي يعتبر الدخول به إلى موقع المصلحة بمثابة إقرار من الممول بصحة كل ما ورد بالإقرار ولا يجوز الطعن عليه، لأنه يعد بمثابة توقيع إلكترونى لا يجوز العدول عنه، ويجب ألا يتم تداول هذا الرقم من الممول “المسجل” لأى شخص آخر حفاظًا على السرية والمسئولية.

– بعد ملء الإقرار إلكترونيًا يقوم الممول بسداد الضريبة المصاحبة للإقرار عن طريق الدفع الإلكترونى أو بالسداد عن طريق فرع أي بنك يتعامل معه الممول، مع تسجيل رقم المدفوعة إلكترونيًا حيث يقوم بتسجيلها على الإقرار الخاص به.

– النظام الإلكترونى الجديد لن يقبل الإقرار من الممول أو المسجل إلا بعد سداد الضريبة المستحقة من واقع الإقرار.

– تم إخطار كبار المحاسبين وكبار الممولين بالتعريف بآلية الإقرارات الإلكترونية، وأنه تمت تجربة البث التجريبي للنظام ككل بنجاح، بالإضافة إلى أن المصلحة قد انتهت من كل الإجراءات والتجهيزات المطلوبة حتى يسير هذا النظام وفق آليات منظمة ودقيقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق