الأجانب استحوذوا على 70% من الطرح الخاص لـ"القاهرة للاستثمار"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع بنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس، أن 70% من الطرح الخاص لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية بالبورصة المصرية، استحوذ عليه أجانب، بالإضافة إلى حصة أخرى لمستثمرين خليجيين ومصريين، فى حين تم تغطية الطرح العام من خلال مستثمرين مصريين بالكامل.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقدته شركة القاهرة لاستثمار والتنمية العقارية، اليوم الاثنين بالبورصة، احتفالا ببدء التداول على أسهمها فى البورصة المصرية.

وبلغت القيمة الإجمالية لعملية الطرح 1.244 مليار جنيه، وشهدت عملية الطرح قيام المساهمين الرئيسيين شركة Social Impact Capital (SIC) ومجموعة من صغار المساهمين، بطرح حصة 37.8% من أسهم القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية فى البورصة المصرية، أو ما يعادل 207,259,025 سهم لصالح المستثمرين الأفراد ومجموعة من أبرز الشركات والمؤسسات المالية، وذلك بسعر 6.00 جنيه للسهم.

وبناء على ذلك بلغ إجمالى رأس المال السوقى للشركة 3.287 مليار جنيه وقت إتمام القيد بالبورصة المصرية تحت كود «CIRA.CA». وبعد إتمام عملية الطرح الثانوى سيقوم المساهم الرئيسى شركة SIC بضخ جزء من حصيلة الطرح، عن طريق الاكتتاب المغلق بنفس سعر الطرح، لزيادة رأسمال شركة القاهرة للاستثمار والتنمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق