بنك عوده يستهدف وصول محفظة التمويلات الإسلامية للشركات لمليار جنيه نهاية العام

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يستهدف بنك عوده مصر ، الوصول بمحفظة التمويلات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية للشركات إلى مليار جنيه بنهاية العام الجارى.

قال محمد لطيف رئيس قطاع المؤسسات والصيرفة الإسلامية والتسويق في بنك عوده مصر، إن مصرفه يمتلك خطة توسعية يسعي من خلالها الوصول بنسبة مساهمة القطاع فى أرباح البنك إلى أكثر من 10% بنهاية عام 2020.

وأوضح لطيف فى تصريحاته أن البنك يستهدف التوسع في المنتجات المصرفية المتوافقة مع الشريعة التي يقدمها عبر إطلاق منتجين قبل نهاية العام الجاري، مضيفاً أن مصرفه يُقدم حالياً نحو 12 منتج متوافق مع الشريعة الإسلامية من خلال 3 فروع.

وصرح محمد حسن رئيس الصيرفة الإسلامية في بنك عوده إلى أن البنك بصدد إطلاق منتجين جديدين قبل نهاية العام، المنتج الأول يتمثل في تمويل المشاريع المتوسطة بصيغ متوافقة مع الشريعة الإسلامية بحد أقصي 2 مليون جنيه للعميل الواحد، والمنتج الثاني هو البطاقة الائتمانية المتوافقة مع الشريعة والتي تقوم على مفهوم القرض الحسن، حيث يتم تحصيل مبلغ شهرياً من العميل يمثل ايجار عن الخدمة المُقدمة من البنك، وفي حالة عدم استخدام العميل للبطاقة أو عدم استخدام إجمالي الحد الائتماني المسموح به يتم إعادة الرسوم التي تم تحصيلها للعميل وفقاً لشرائح الاستخدام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق