الارشيف / اقتصاد / بوابة فيتو

اختيار مصر عضوا بمجلس إدارة التحالف الدولي للشمول المالي AFI

قرر التحالف الدولي للشمول المالي AFI، اختيار عضوا بمجلس إدارة التحالف، ويمثلها طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري.

ويعقد التحالف الدولي للشمول المالي اجتماعه العام، في مدينة شرم الشيخ، اليوم الأربعاء، بمشاركة ممثلي 95 دولة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح .

ويركز الاجتماع على سبل تعزيز آليات الشمول المالي في الدول الأعضاء بالتحالف، وتشجيع الدول الأخرى على الانضمام إليه، ويعقبه مائدة مستديرة لقادة المبادرات الإقليمية التابعة للتحالف الدولي للشمول المالي، وهي مبادرة سياسة الشمول المالى الأفريقية، والمبادرة الإقليمية لجزر المحيط الهادئ، ومبادرة الشمول المالي لدول أمريكا اللاتينية والكاريبي، ومجموعة العمل الآسيوية ويليها اجتماع لجنة السياسات والمعايير الدولية التابعة للتحالف.

وتنظم مصر المؤتمر الدولي الضخم الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط، خلال الفترة من اليوم وإلى 15 سبتمبر الجاري، من خلال البنك المركزي المصري.

ويستهدف المؤتمر تعزيز ثقافة الشمول المالي لدى الدول النامية، وتطوير الآليات التي تتبعها حكومات الدول وخاصة في المنطقة العربية؛ لإتاحة مختلف الخدمات المالية لكل شرائح المجتمع، بما يسهم في دعم الاستقرار المالي في اقتصاديات هذه الدول، وتعزيز التنافسية بين المؤسسات المالية القائمة فيها، فضلًا عن توسيع فرص نمو المشروعات الصغيرة والمتوسطة بدعم يكفله توفر خدمات التمويل الميسر لها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا