الارشيف / اقتصاد / المصرى اليوم

«إكسبولينك» و«تصديري الهندسية» في غانا لترويج المنتجات المصرية أكتوبر المقبل

أعلنت جمعية المصدرين المصريين (إكسبولينك)، بالتعاون مع المجلس التصديرى للصناعات الهندسية عن تنظيم وفد من رجال الأعمال المصريين يضم أكثر من 15 شركة تعمل في مجال الصناعات الهندسية يزور غانا خلال الفترة من 24 إلى 28 اكتوبر المقبل.

يضم الوفد شركات أعضاء المجلس التصديري للصناعات الهندسية، والتي تضم قطاعات الأجهزة المنزلية والكهربائية والصناعات الكهربائية والإلكترونية والطلمبات والمراجل والمحركات.

وتتبني جمعية المصدرين عددًا من المبادرات التي تهدف إلى توفير فرص جديدة للمنتجات المصرية في اسواق القارة السمراء مدعومة باستيراتجية تنمية الصادرات المصرية خلال السنوات المقبلة وإتفاقيات مع المجالس التصديرية لكافة قطاعات الصناعة المصرية.

ويأتى تحرك جمعية المصدرين مدفوعا بنجاح تنظيم الجمعية لبعثة تجارية إلى كينيا وأوغندا في فبراير الماضي والتى أختتمت بزيارة الرئيس عبدالفتاح إلى العاصمة الكينية نيروبي والتى أسفرت عن ابرام العديد من الاتفاقيات مع الجانب الكيني .

وتبرم جمعية المصدرين اتفاقات مع بنك «التنمية الأفريقي» وبنك «افرياكسم» لتوفير أدوات تمويل مناسبة لتشجيع المصدرين، بالإضافة إلى أن الجمعية تقوم حاليا مع بنك «وفا المغربى» بالتوقيع على مسودة اتفاق للتعاون على تنمية الصادرات المصرية في غرب أفريقيا من خلال برامج تمويلية لأنشطة الصادرات المصرية في أسواق أفريقيا، وفقا لبيانها.

«السوق الغانى يعد من أهم وأكثر الأسواق الواعدة للصادرات المصرية خاصة في الأجهزة المنزلية والكهربائية والإلكترونية»، صرحت بذلك مها صالح – الرئيس التنفيذى للمجلس التصديرى للصناعات الهندسية.

وأضافت بأن قوام البعثة المكون من أكثر من 15 شركة يحتوى يضم أكبر الشركات العاملة في تلك المجالات المستهدفة، وأن خطة المجلس تتماشي مع إستراتيجية تنمية الصادرات المصرية وخاصة لإفريقيا.

من جانبه أكد ناجي الفيومي، المدير التنفيذي لجمعية المصدرين المصريين (إكسبولينك) أن الجمعية تقوم بتوفير قواعد البيانات الدولية لتوفير الدراسات والمعلومات عن الأسواق الخارجية والمساعدة في توفير الخدمات الاستشاريةوالمعلومات الفنية ومعايير الجودة والدراسات التحليلية والتسويقية عن الأسواق الخارجية وكذلك تقديم خدمات الدعم الفني للمصدرين الجدد للمشاركة في منظومة النفاذ إلى الأسواق الأفريقية والمراكز اللوجستية في أفريقيا بالاضافة إلى مساعدة صغار المصدرين في الحصول على سبل الائتمان والتمويل لصادراتهم من خلال الجهات المعنية وتنفيذ الحملات التسويقية والترويجية المتكاملة للمنتجات المصرية الواعدة في الأسواق الخارجية وإدارة الأجنحة المصرية للشركات المصدرة في المعارض الدولية.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا