هيئة الثروة المعدنية تبيع خردة منجم السكرى بـ80 مليون جنيه

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف مصدر مسئول بهيئة الثروة المعدنية، التابعة لوزارة البترول أن الهيئة استطاعت بيع الخردة الخاصة بمنجم السكرى بنحو 80 مليون جنيه، لصالح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، مشيرا إلى أن عملية البيع تهدف إلى تعظيم إيرادات الهيئة والدخل القومى للدولة.

وبحسب المصدر فإن عمليات البيع تمت عبر ممارسة محدودة دعت لها الهيئة، وذلك فى إطار التعاون بين الهيئة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

وبحسب المصدر فإن خردة منجم السكرى تضم عددا من المعدات والأدوات المتهالكة والمخلفات الصناعية والخردة الموجودة بموقع الشركة بمرسى علم منذ بداية العمل به.

جدير بالذكر أن إجمالى إنتاج منجم السكرى من الذهب بلغ نحو 105.5 طن منذ بدء الإنتاج بالمنجم فى بداية العام 2010 حتى نهاية مارس الماضى، إذ بلغ إجمالى إنتاج مارس 1.4 طن.

وتستهدف شركة السكرى لمناجم الذهب إنتاج نحو 560 ألف أوقية خلال العام الجارى 2018، ارتفاعا من مستوى 550 ألف أوقية الذى حققه إنتاج المذهب فى العام الماضى.

وتمثل صادرات منجم السكرى نحو 2% من ميزان الصادرات المصرية، وذلك بحسب بيانات رسمية من شركة "سنتامين"، وفى سياق آخر تعمل شركتان لإنتاج الذهب فى مصر حاليا، هما الشركة الفرعونية الاسترالية بمنجم السكرى، وشركة "ماتزهولدنج" القبرصية التى تعمل فى منجم "حمش"، إضافة إلى شركتين للبحث والتنقيب عن الذهب، هما "آتون ميننج" الكندية، و"ثانى دبى" الإماراتية‪.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق