وزير الاتصالات يشكل لجنة لتفعيل المبادرة الوطنية للقضاء على المخلفات الإليكترونية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قرر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس عمرو طلعت، تشكيل اللجنة المعنية بتفعيل المبادرة الوطنية للتنمية المستدامة للأجهزة الإليكترونية منتهية الصلاحية "المخلفات الاليكترونية"، برئاسة المهندس خالد لطفى حسن محمد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك وفقا للقرار رقم 376 لسنة 2018، بالجريدة الرسمية.  

 

وتشكل اللجنة بعضوية كل من ممثل عن جهاز تنظيم إدارة المخلفات بوزارة البيئة (نائبا لرئيس اللجنة) وممثل عن وزارة المالية وممثل عن وزارة التنمية المحلية وممثل عن البرنامج الوطنى المخلفات الصلبة و ممثل عن مشروع إدارة المخلفات الطبية والإليكترونية بوزارة البيئة وممثل عن مركز البيئة و التنمية فى المنطقة العربية وأوروبا (سيدارى).

 

كما تضم العضوية أيضا ممثل عن اتحاد الصناعات المصرية وممثل عن هيئة التنمية الصناعية، وممثل عن اتحاد عام الغرف التجارية، وممثل عن المجالس التكنولوجية و الابتكار، وممثل عن هيئة الخدمات الحكومية، وممثل عن غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات باتحاد الصناعات، إضافة إلى مقررة اللجنة نفيت منير توفيق من وزارة الاتصالات و منى السيد محمد درويش من وزارة الاتصالات وللجنة أن تستعين بمن تراه لأداء مهامها. 

 

يأتى ذلك بعد الإطلاع على القانون رقم 10 لسنة 2003، بإصدار قانون تنظيم الاتصالات، وعلى قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016، ولائحته التنفيذية، وعلى مذكرة نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتاريخ 22/6/2018، وعلى موافقتنا. 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق