ارتفاع إنتاج بتروبل إلى 580 ألف برميل مكافئ يوميا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف مصدر مسئول بقطاع البترول عن ارتفاع إنتاج شركة بترول بلاعيم "بتروبل" – إحدى شركات وزارة البترول - ليصل إلى حوالى 580 ألف برميل مكافئ من الزيت الخام والغاز الطبيعى والمتكثفات والبوتاجاز على مستوى جميع حقول الشركة بخليج السويس والبحر المتوسط، بالإضافة إلى منطقة الدلتا.

وتعد شركة بتروبل شركة مشتركة بين كل من الهيئة العامة للبترول وشركة إينى الإيطالية لإدارة حقول الزيت الخام بسيناء وحقول الغاز الطبيعى بأبو ماضى. وكان نشاط الشركة قد بدأ عام 1953 تحت اسم الشركة الأهلية للبترول والتى عدلت فى عام 1957 إلى الشركة الشرقية للبترول ثم أخذت اسمها الحالى شركة بترول بلاعيم فى عام 1978.

وارتفع إنتاج بتروبل بنحو 222 ألف برميل مكافئ عما كان مستهدفا فى الموازنة الاستثمارية التخطيطية للشركة للعام المالى 2018 -2019، حيث قال المهندس عاطف حسن رئيس شركة بتروبل فى تصريحات صحفية فى يناير 2018 أن خطة العمل تستهدف زيادة متوسط الإنتاج اليومى عن العام الحالى ليصل إلى 358 الف برميل زيت مكافئ يومياً.

ويعود الفضل فى الزيادة الكبيرة فى إنتاج شركة بتروبل إلى دخول حقل ظهر على الإنتاج منذ ديسمبر 2017 والذى وصل إنتاجه حاليا إلى نحو 1.2 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى، بالإضافة إلى وصول الإنتاج من حقل نورس إلى نحو 1.2 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى.

وبحسب بيانات رسمية صادرة عن وزارة البترول فإن إجمالى الإنتاج من الزيت والغاز الطبيعى والمتكثفات على مستوى جميع حقول بتروبل وصل إلى حوالى 293 ألف برميل زيت مكافئ، وذالك خلال العام المالى 2016/2015، وبلغ نحو 385 ألف برميل زيت خام مكافىء يومياً وذلك خلال العام المالى 2016/2017.

وتستهدف وزارة البترول من خلال شركة بتروبل تكثيف أعمال تنمية حقل غاز بلطيم جنوب غرب حيث من المخطط وضع الحقل الجديد على الإنتاج منتصف عام 2019، حيث تم الانتهاء من حفر بئرين من إجمالى 6 آبار تنموية للحقل، كما سيتم مد خط لربط محطتى معالجة الغاز بمنطقتى ابو ماضى والجميل بهدف استيعاب انتاج حقل بلطيم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق