صندوق «رخاء» من المصرف المتحد.. أفضل منتج متوافق مع أحكام الشريعة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اختار الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، المصرف المتحد ليمنحه جائزة التميز والإنجاز المصرفي العربي لعام 2018 كأفضل منتج إسلامي عن صندوق "رخاء" النقدي المتوافق مع أحكام الشريعة.

قام بتسليم الجائزة لفريق عمل صندوق رخاء النقدي المصرف المتحد، الأمين العام للاتحاد الدولي للمصرفيين العرب – وسام فتوح - في العاصمة اللبنانية بيروت، يوم الجمعة 6 يوليو 2018 الماضي. حيث تسلم الجائزة : فرج عبد الحميد – نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، نيفين كشميري – نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لقطاعات الأعمال، الدكتور / أحمد الغندور – مساعد العضو المنتدب، أحمد حبلص – مدير عام قطاع الخزانة وأسواق المال، وحسن الهواري – مساعد المدير العام لصناديق الاستثمار وأمناء الحفظ. وذلك بحضور حشد كبير من كبار المصرفيين والشخصيات الدولية والرقابة من المؤسسات الدولية والإقليمية.

وأعرب أشرف القاضي - رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد - عن سعادته الفائقة بهذه الجائزة المتخصصة والتي وضعت المصرف المتحد ومنتجاته خاصة المتوافقة مع أحكام الشريعة في مكانة متميزة بالسوق المصري. فصندوق "رخاء" النقدي يعد أحد الآليات الاستثمارية الإسلامية الأفضل بالسوق المصري وفقا لتقرير الجمعية المصرية لإدارة الاستثمار. وذلك لأنه يمنح العميل فرصة الاستثمار الآمن والمتوافق مع أحكام الشريعة في آن واحد.

إستراتيجية تقوم على الإبداع والابتكار في الحلول المصرفية
وأشار القاضي إلى أن إستراتيجية المصرف المتحد قائمة على فكرة الاجتهاد المستمر والبحث والتجديد عن أفضل حلول مالية ومصرفية متوافقة مع أحكام الشريعة لتناسب العملاء سواء الأفراد والشركات بمختلف أحجامها ونشاطاتها وتطلعاتها.

العنصر البشري.. حجر الزاوية لنجاح المؤسسة
وساعده في تنفيذ هذه الإستراتيجية العناصر البشرية المحترفة والتي تتميز بقدرة عالية على التعلم والتطور ومواكبة أحدث ما توصل إليه النشاط المصرفي عالميا. كذلك تطبيق أحدث منظومات نظم الحاسب الآلي وفقا لأعلى مستوى فني وتقني. فضلا عن اتساع شبكة فروع المصرف لتصل إلى 54 فرعا منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية. وماكينات الصراف الآلي التي توفر مجموعة من الخدمات المتميزة بجودة عالمية. فضلا عن القنوات البنكية الإلكترونية والتي تمنح العميل تجربة فريدة من التمتع بمميزات المعاملات المصرفية في أقل وقت دون التقيد بالزمان والمكان مثل: الإنترنت البنكي – الموبايل البنكي – المحفظة الرقمية بمميزاتها - خدمة المدفوعات الإلكترونية. كذلك إدارة السيولة النقدية من خلال الإنترنت البنكي للشركات.

جوائز المصرف المتحد خلال 2018
هذا ومن الجدير بالذكر، أن المصرف المتحد حصل هذا العام 2018 على المركز الثالث لأفضل البنوك التي تقدم الخدمات البنكية التكنولوجية والرقمية على مستوى مصر والشرق الأوسط من اتحاد المصارف العربية في مايو 2018 الماضي.

مميزات صندوق "رخاء" النقدي المتوافق مع أحكام الشريعة
وحول مميزات صندوق "رخاء" النقدي، يقول أشرف القاضي – إن صندوق "رخاء" النقدي يمنح عائدا يوميا تراكميا منافسا ومعفيا نهائيا من الضرائب. مما يحفز الشركات والأفراد على الاكتتاب فيه. ويعد الحد الأدنى للاكتتاب في الصندوق هو 50 وثيقة للعملاء الجدد.

ويصنف صندوق "رخاء" النقدي على أنه صندوق مفتوح يسمح بحرية الحركة من حيث (الشراء/ الاسترداد) بشكل يومي وحتى الساعة 12 ظهرا بجميع فروع المصرف المتحد الـ 54. وذلك بدون أي مصاريف لعملية الاكتتاب أو الاسترداد، مما يوفر السيولة المطلوبة للعملاء. فضلا عن أنه لا يتعامل في الأسهم مطلقا. ويمكن العملاء من الاقتراض بضمان الوثائق.

هذا وقد تم اعتماد نشرة اكتتابه من قبل الهيئة الشرعية للصندوق المعتمدة من الهيئة العامة للرقابة المالية كأحد الآليات الاستثمارية المتاحة للعملاء. ويتكون صندوق "رخاء" النقدي المتوافق مع أحكام الشريعة من مجموعة من الأدوات الاستثمارية النقدية الآمنة مثل أذون وسندات الخزانة.

الصيرفة الإسلامية.. حصان رابح
وتوقع أشرف القاضي أن تشهد الصيرفة الإسلامية تطورا كبيرا بمصر خلال الفترة المقبلة، للعديد من الأسباب، أبرزها الإقبال الكبير من قبل الأفراد والشركات عليها خاصة مع طرح منتجات جديدة بالسوق تناسب العملاء وتفي باحتياجاتهم المعاصرة بمختلف مناحي الحياة.

وأضاف أن الصيرفة الإسلامية أداة قوية لبناء كيانات اقتصادية ضخمة، خاصة أنها تشترط الاستثمار المباشر من خلال ضخ أموالها في مشروعات تنموية مستدامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق