أخبار عاجلة
واتساب تطرح ميزة “فلاتر الدردشة” -

سوريا.. الأسد يوجه بوضع ضوابط صارمة للحد من الفساد

سوريا.. الأسد يوجه بوضع ضوابط صارمة للحد من الفساد
سوريا.. الأسد يوجه بوضع ضوابط صارمة للحد من الفساد

ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن الرئيس السوري بشار الأسد التقى أعضاء المجلس الأعلى للإدارة المحلية، خلال اجتماعه أمس الأربعاء في العاصمة دمشق.

ووجه الأسد أعضاء المجلس إلى أهمية دراسة القوانين المنظمة لعمل هيئات الإدارة المحلية، ووضع ضوابط صارمة من أجل الحد من الفساد ومكافحة المخالفات، بما فيها تلك التي تؤثر على النظام العمراني بشكل كبير.

وخلال اللقاء أكد الرئيس السوري أهمية المجلس الأعلى للإدارة المحلية من ناحية أن الإدارة المحلية بكل هيئاتها هي صلة الوصل المباشرة بين المواطن والدولة، وهي الأقدر على إيصال المعطيات على الأرض وربطها مع بعض، بما يمكن الحكومة من اتخاذ القرارات الصحيحة وفق الأولويات التي تقتضيها حاجات المواطنين.

وتحدث الأسد عن أن موضوع اللامركزية الذي تناوله اجتماع المجلس موضوع هام وضروري، واعتبر أن اللامركزية قبل أن تبدأ بالقانون يجب أن تبدأ بالممارسة والمشاركة الفعلية، وذلك من خلال الدور الذي يجب أن يقوم به المحافظون ومجالس المحافظات في تحريك المجتمع وتحفيزه على المشاركة في وضع تصورات للمشاكل والأزمات، منوهًا إلى أن هذا الدور ينطلق من التحدث وباستمرار مع المواطنين بشكل شفاف ومباشر وإعطائهم المعلومات وتوضيح الحقائق بما يجعلهم قادرين على المشاركة في إيجاد الحلول الممكنة بما يتناسب مع الإمكانيات المتاحة.

وأشار الأسد إلى أن التشاركية بين الإدارة المحلية والبلديات والفعاليات الشعبية، يجب ألا تقتصر على البحث عن حلول للمشاكل الآنية فقط، وإنما أيضا وضع تصورات ودراسات لمشاريع استثمارية وخاصة في المناطق الريفية بما يتناسب مع إمكانيات وموارد تلك المناطق ويحقق قيمة مضافة للمواطنين فيها، منوهًا إلى أن المشاريع المتوسطة والصغيرة هي التي تؤسس لاقتصاد حقيقي وخاصة في ظروف الحصار والحرب كالتي تعيشها سوريا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بغداد توقع 12 مذكرة تفاهم مع شركات سعودية لتعزيز الاستثمار بالعراق
التالى شاهد، ماذا قال بايدن لمراسل سأله إن كان سيتخلى عن إسرائيل (فيديو)السبت 06/أبريل/2024 - 04:05 ص أعلن الرئيس الامريكي جو بايدن الجمعة أن إسرائيل تقوم بما طلبته الولايات المتحدة على صعيد إيصال المساعدات إلى غزة، وذلك غداة تحذير وجهه إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. وسئل بايدن خلال مغادرته البيت الأبيض عما إذا كان هدد خلال اتصاله بـ نتنياهو بوقف المساعدات العسكرية لإسرائيل، فأجاب "لقد