هيينو تتحالف مع فولكس فاجن لصناعة شاحنات تعمل بالكهرباء والقيادة الذاتية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت هيينو للشاحنات، إحدى شركات مجموعة تويوتا موتور اليابانية، تحالفا مع فولكس فاجن للشاحنات والباصات لتعزيز مركزها السوقى مع ارتفاع تكاليف البحث والتطوير فى مجال انتاج مركبات اقل انبعاثا للتلوث، ولها إمكانيات القيادة الذاتية.

وتعد العلاقة لاستراتيجية بين هيينو وشركة فولكس فاجن للشاحنات والباصات ، هي الأحدث في صناعة السيارات العالمية، حيث تسعى شركات تصنيع السيارات إلى معالجة التكاليف الباهظة لتطوير المركبات ذاتية القيادة وخدمات النقل الجديدة مثل تقاسم ركوب.

وقالت هيينو وفولكس فاجن اليوم الخميس انهما سيعملان على تطوير صناعة الشاحنات في مجالات محركات الديزل والهجين التي تعمل بالكهرباء وتقنيات القيادة الذاتية مضيفًا أن إنتاجهما المشترك قد يحقق انخفاضًا فى تكاليف البحث والتطوير المشترك.

وقال أندرياس رينشلر ، الرئيس التنفيذي لشركة فولكس واجن للشاحنات والباصات ، خلال مؤتمر صحفى عقد اليوم بطوكيو للاعلان عن الشراكة الجديدة " يمكننا أن نوحد جهودنا وننفق أموال البحث والتطوير مرة واحدة فقط بدلًا من مرتين أو ثلاث مرات".

وأكدا أن  الشراكة بين كل من هيينو وفولكس فاجن لن تغير علاقاتها مع المجموعات الأم التي هي منافسة شرسة في سيارات الركوب.

وتبلغ مبيعات فولكس واجن للشاحنات والحافلات، ثالث أكبر صانع للسيارات التجارية في العالم، ما يقرب 205 آلاف وحدة في العام الماضى.

فيما تقدر مبيعات هيينو حوالي 170،000 مركبة في عام 2017.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق