البافارية تخطط لتجميع طرازات جديدة من بي إم دابليو.. صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعدَّت المجموعة البافارية للسيارات، وكيل ومصنع سيارات بى إم دابليو، أمس الثلاثاء، جولة داخل مصنعها بالسادس من أكتوبر بمناسبة إطلاق الجيل السابع من الفئة الخامسة من العلامة الألمانية.

وقال محمد زكريا، مدير عام مصنع البافارية للسيارات، ان المجموعة انتجت حتى الان اربعة أجيال من الفئة الخامسة منذ استحواذ البافارية على وكالة العلامة الألمانية.

وكشف ان الفترة المقبلة ستشهد تجميع طرازات جديدة من العلامة التجارية بى ام دابليو بهدف تقديم تلك الطرازات بأسعار منافسة للسوق المحلية

وأكد على إنتاج طرازات BMW يخضع لضوابط ومعايير الشركة العالمية الام، بهدف تحقيق نفس مستوى الجودة والمطبق من قبل قيادات الشركة العالمية.

وأشار "زكريا" الى احتواء الطرازات المجمعة فى مصر على مكونات محلية بنسبة تصل إلى 45% والمنصوص عليها بقوانين صناعة السيارات فى مصر.

وتابع: وتشمل المكونات المحلية الداخلة فى تصنيع الفئة الخامسة الجديدة الشكمان، وخط الدهان، والضفائر الكهربائية، والكراسى، وغيرها من الأجزاء الأخرى.

وأشار إلى ان بداية تسليم أولى دفعات الجيل السابع من الفئة الخامسة من العملاء الجدد سيتم فى غضون الأيام القليلة المقبلة.

وخلال الجولة بالمصنع تم المرور على كافة مراحل الانتاج والتى تزيد على 30 وحدة إنتاجية وخدمية والتى تبدأ بنقل هيكل السيارة إلى قسم الدهان والتى خلالها يتم تطهيره ليمر بالمرحلة الثانية الممثلة فى غرفة الدهان والتى يتم خلالها دهان السيارة بثلاث طبقات ويعقبها دخول الهيكل لفرن ذو درجة حرارة مرتفعة لتثبيت اللون.

وعقب مرحلة الدهان يتم وضع الهيكل على خط الانتاج مع العلم ان مصنع البافارية لديه ثلاث خطوط لتجميع العلامة الألمانية بى إم دابليو لبدء تركيب المكونات سواء المحلية أو المستوردة.

وخلال تلك المرحلة يتم كتابة رقم الشاسيه ثم تركيب باقى الاجزاء بالعربية مثل مواسير البنزين، والفرامل، وعجلة القيادة والتابلوه، والوسائد الهوائية، والتكييف، والضفائر الكهربائية، والمساعدين، والمحرك، والرادياتير، والاطارات، والأبواب، والكراسى وغيرها من الاجزاء.

وتخضع السيارة بعد تركيب الأجزاء للعديد من الاختبارات والتى منها اختبار الفرامل ABS واختبار shower test لاختبار عزل السيارة وعدم تسرب مياه داخل كابينة القيادة.

ويقام مصنع البافارية لتجميع وتصنيع السيارات على مساحة ٤٠ ألف متر مربع، بطاقة انتاجية تصل الى ١٠ آلاف سيارة فى السنة، ويشمل ما يقرب من ٤٠٠ عامل وموظف ومهندس.

ويقوم المصنع بانتاج الفئة الثالثة والفئة الخامسة وX1، وX3، وX4،و X5، وX6.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق