سيارات / التحرير الإخبـاري

يمتلكها أصحابها لـ15 عاما.. هذه أكثر 10 سيارات معمرة

تمتلك دومًا الصناعة اليابانية سمعة طيبة على مستوى التكنولوجيا بشكل عام، وصناعة السيارات بشكل خاص، وهو الأمر الذي يمنحها سمعة واسعة في العديد من الأسواق العالمية، والتي تنظر إلى كل ما هو ياباني على أنه النموذج الأفضل للجودة والقوة على كل المستويات، وهو الأمر الذي يمكن أن يتضح من خلال استبقاء العديد من ملاك السيارات اليابانية في العالم على تلك الموديلات، وهو الأمر الذي قد يدوم إلى 15 عاما أو أكثر بشكل واضح، فهي تبقى الخيار الأول في معايير الجمهور لشراء سيارة جديدة، وفي هذا السياق يستعرض موقع مجلة "أوتو جايد" البريطانية، قائمة بالسيارات التي احتفظ بها أصحابها لأكثر من 15 عاما قبل أن يفكروا في بيعها خلال العام الماضي..

تويوتا أفالون

واحدة من السيارات التي لا تزال تحظى باهتمام وتطوير الشركة اليابانية العملاقة "تويوتا"، والتي تعرض نسخة أحدث من السيارة في معرض ديترويت الدولي بالولايات المتحدة الأمريكية، وتحديدا ولاية لاس فيجاس، وتقع السيارة في المركز العاشر بالقائمة التي حللتها "آي سي كارز"، حيث احتفظ بها 11.7% من إجمالي ملاكها الأصليين لـ15 عاما أو أكثر، بينما كان ملاك أكثر 1.7 مرة قد تخطوا هذا المعدل بشكل كبير، الأمر الذي يجعلها واحدة من السيارات التي لا يرغب ملاكها في بيعها إلا بعد مرور سنوات طويلة.

هوندا سي آر- في CR-V

هي واحدة من السيارات التي تمثل الرهانات الرئيسية للشركة اليابانية العملاقة هوندا، التي تداوم بشكل مستمر على إصدار نسخ متطورة من السيارة بشكل رئيسي في العديد من الأسواق العالمية، وجاءت السيارة في المركز التاسع بالقائمة التي حللتها "آي سي كارز"، حيث احتفظ بها 11.9% من إجمالي ملاكها الأصليين لـ15 عاما أو أكثر، بينما كان ملاك أكثر 1.7 مرة قد تخطوا هذا المعدل بشكل كبير، الأمر الذي يمنح السيارة سمعة طيبة على مستوى الأسواق العالمية بشكل رئيسي.

تويوتا تاكوما

على الرغم من كون السيارة اليابانية الشهيرة تنتمي لطراز البيك الشهير، والذي يلقى قبولا واضحا لدى العديد من الأسواق العالمية في الآونة الأخيرة، فإنها جاءت في المركز الثامن من القائمة التي حللتها "آي سي كارز"، حيث احتفظ بها 12.4% من إجمالي ملاكها الأصليين لـ15 عاما أو أكثر، بينما كان ملاك أكثر 1.8 مرة قد تخطوا هذا المعدل بشكل كبير، ما يمنح السيارة طابع الشهرة وإقناع الجمهور بشكل ظاهر، لا سيما أنها من الإصدارات التي تحظى بتطوير مستمر على مستوى الأسواق العالمية.

تويوتا سيكويا

على الرغم من ندرة وجودها في بعض الأسواق العالمية، فإنها تعد واحدة من السيارات التي لا يرغب أصحابها في التفريط بها، وجاءت في المركز السابع من القائمة التي حللتها "آي سي كارز"، حيث احتفظ بها 12.8% من إجمالي ملاكها الأصليين لـ15 عاما أو أكثر، بينما كان ملاك أكثر 1.9 مرة قد تخطوا هذا المعدل بشكل كبير.

هوندا أوديزي

تعد ثاني سيارات الشركة اليابانية العملاقة في القائمة، وهي واحدة من الموديلات التي تراهن عليها هوندا بشكل رئيسي في العديد من المعارض الدولية الخاصة بالسيارات، وجاءت في المركز السادس من القائمة التي حللتها "آي سي كارز"، حيث احتفظ بها 12.8% من إجمالي ملاكها الأصليين لـ15 عاما أو أكثر، بينما كان ملاك أكثر 1.9 مرة قد تخطوا هذا المعدل بشكل كبير.

تويوتا آر إيه في 4 RAV4

تمثل رهانا رئيسيا للشركة اليابانية في الوقت الحالي، وهي واحدة من الموديلات التي تصر الشركة اليابانية بشكل رئيسي على عرض نسخ متطورة منها بشكل مستمر في العديد من المعارض والمحافل الدولية المتخصصة في السيارات، وجاءت في المركز الخامس من القائمة التي حللتها "آي سي كارز"، حيث احتفظ بها 14.3% من إجمالي ملاكها الأصليين لـ15 عاما أو أكثر، بينما كان ملاك أكثر 2.1 مرة قد تخطوا هذا المعدل بشكل كبير.

تويوتا بيروس

هي السيارة الوحيدة الهجين في القائمة، وهي ربما تمثل مفاجأة كبيرة لبعض الأشخاص، خاصة وأن الموديلات الأولى من السيارة اليابانية لم تكن على نفس المستوى من التطوير والقوة، وحلت في المركز الرابع من القائمة التي حللتها "آي سي كارز"، حيث احتفظ بها 15% من إجمالي ملاكها الأصليين لـ15 عاما أو أكثر، بينما كان ملاك أكثر 2.2 مرة قد تخطوا هذا المعدل بشكل كبير.

تويوتا تاندرا

هي ثاني موديل ينتمي للطراز البيك أب من الشركة اليايانية في الأسواق العالمية، وجاءت في المركز الثالث من القائمة التي حللتها "آي سي كارز"، حيث احتفظ بها 15.7% من إجمالي ملاكها الأصليين لـ15 عاما أو أكثر، بينما كان ملاك أكثر 2.3 مرة قد تخطوا هذا المعدل بشكل كبير.

تويوتا سيينا

جاءت في المركز الثاني بالقائمة، حيث احتفظ بها 17.1% من إجمالي ملاكها الأصليين لـ15 عاما أو أكثر، بينما كان ملاك أكثر 2.5 مرة قد تخطوا هذا المعدل بشكل كبير.

تويوتا هايلاندر

هي سيارة المركز الأول في القائمة، حيث احتفظ بها 18.1% من إجمالي ملاكها الأصليين لـ15 عاما أو أكثر، بينما كان ملاك أكثر 2.7 مرة قد تخطوا هذا المعدل بشكل كبير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب التحرير الإخبـاري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا