سيارات / التحرير الإخبـاري

«باناسونيك» تدخل عالم السيارات من بوابة معرض «CES»

دخلت شركة "باناسونيك" اليابانية في العديد من الشراكات الخاصة مع عمالقة السيارات في العالم، بغية الوصول إلى صيغة فنية واضحة لتصنيع موديل كهربائي يتناسب مع طابع القبول الواضح للإصدارات التي تنتمي لهذا الطراز على مستوى الأسواق العالمية، وهو الأمر الذي يتضح من خلال مساعي العديد من الشركات للوصول إلى أفضل نمط من الموديلات الكهربائية الحديثة، خاصة بعد دخول عدد من عمالقة التكنولوجيا العالمية مثل "أبل" و"إنتل" في صناعة السيارات بشكل واضح، بما يتناسب مع قدراتها كشركات ذات ثقل عالمي في المجالات التقنية.

وحسب موقع "جالوبنيك" المتخصص في التكنولويجا، فإن معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "CES "2018، والذي يُعقد الآن في ولاية لاس فيجاس الأمريكية، يشهد تقديم باناسونيك بالتعاون مع نظيرتها الصينية "لينك داتا" نموذج اختباري للسيارات الكهربائية الجديدة، والذي يحمل اسم "U-Bike”.

ووفقا لوصف الشركتين العملاقتين، فإن السيارة تتناسب مع أغراض السير في المدن، وهي مزودة بمحرك كهربائي قوي، كما تم التأكيد من قدرات البطارية التي تم صناعتها وتطويرها بواسطة الشركة الياباية، بحيث تكون قادرة على السير لمسافة أكثر من 100 كيلومتر/ ساعة بالشحن المخزن في البطارية.

وعلى المستوى الداخلي، أكد الموقع أن السيارة ستتمتع بمقصورة واسعة وكراسي مخصصة لعملية السير بشكل رئيسي، وهو ما يعزز إمكانية أن تكون السيارة واحدة من المفاهيم الاختبارية القابلة للتحول إلى عملية التصنيع بشكل رئيسي، لا سيما أن منطقة الجلوس المخصصة للركاب، تعزز التصميم الداخلي للسيارة بشكل واضح وتدعمها كمفهوم اختباري قابل للتصنيع والإنتاج.

يذكر أن الشركة الصينية متخصصة بشكل رئيسي في تصنيع بطاريات ليثيوم-أيون للأجهزة الصغيرة المحمولة، كما تمتلك باناسونيك جزءا كبيرا من أسهمها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب التحرير الإخبـاري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا