سيارات / التحرير الإخبـاري

«فورد» تراهن على «فوكاس 2018» في مصر

تراهن شركة "فورد" الأمريكية، متمثلة في توكيلها بمصر "أوتو جميل" على موديل جديد من سيارتها الشهيرة "فوكاس"، والتي ستعمل بمحرك من طراز إيكوبوست، والذي حقق نجاحات كبيرة منذ طرحه في الأسواق العالمية، وفاز بجائزة أفضل محرك خلال عام 2017، إذ بدأ وكيل الشركة الأمريكية في بشكل فعلي في قبول الحجز والبدء في تسليم موديلات 2018 من سيارة "فورد فوكاس" الجديدة للأشخاص الذين حجزوا الدفعة الأولى منها، وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة على مستوى السوق المصري، والذي يعد واحد من أكبر الجاذبين للشركات المصنعة للسيارات في العالم.

وعلى مستوى الأداء الفني، تأتي فورد فوكاس بنسختها الجديدة لعام 2018، بمحرك ذي سعة 1000 سي سي بقوة 123 حصان عند 6000 لفة فى الدقيقة بناقل حركة أوتوماتيك، وهو ما يساعده على تحقيق معدل تسارع بالسيارة يصل بها من 0 – 100 خلال زمن قدره 11.2 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 190 كم/ ساعة بمتوسط استهلاك للوقود 6.5 لتر لكل 100 كم، وتبلغ سعة خزان الوقود 47 لترا.

وفيما يتعلق بعوامل الأمان والسلامة في السيارة الشهيرة، فإن فورد فوكس بنسختها لعام 2018 تتميز بالكثير في هذا الصدد، على غرار وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي ونظام ونظام مكابح مانع الانغلاق ABS وتوزيع إلكتروني للفرامل EBD، إضافة إلى تمتعها بإطارات "جنوط" رياضية مقاس 16 بوصة.

وتتمتع السيارة بشكل منفرد بعدد من الأمور، مثل خاصية الزينون الثنائي في المصابيح الأمامية لإضاءة فائقة في الليل وأيضا لتوفير الطاقة، كما تتوافر السيارة بالسوق المصري من خلال 3 فئات (سيدان وهاتشباك)، إذ يبدأ سعر فورد فوكاس سيدان بالفئة الأولى (Trend) من 344 ألف جنيه، أما أسعار الهاتشباك فتبدأ بالفئة الأولى (Trend) من 339 ألف جنيه، لتكون بذلك الرهان الرئيسي للشركة في مصر.

وتعد السيارة على المستوى العالمي أحد أهم الإصدارات التي تهز أركان أسواق مختلفة، مثل الولايات المتحدة وبريطانيا، كما انضمت لقائمة الأكثر مبيعًا في الآونة الأخيرة في المملكة المتحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب التحرير الإخبـاري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا