سيارات / بوابة فيتو

شركة نافيا الفرنسية تصمم تاكسي بقيادة ذاتية

حافلة نافيا ذاتية القيادة تتعرض لحادث بأول تجربة بعد عام من البرمجة

صممت شركة نافيا الفرنسية، المتخصصة في صناعة السيارات، سيارة أجرة "تاكسي"، تعتمد على نظام القيادة الآلية ونظام الدفع الكهربائي.

وأوضحت الشركة أن سيارتها Navya الجديدة، التي تستغني عن المقود والبدالات، تقدم مساحة داخلية تسع لستة ركاب يجلسون في صفين متقابلين.

وأضافت «نافيا» أنه عبر تطبيق خاص بها يمكن للمستخدم طلب السيارة، كما يمكنه من خلاله فتح وغلق أبواب السيارة، مشيرة إلى أن السيارة تتمكن من الكشف عن الاختناقات المرورية في وقت مبكر مع نظام ملاحة خاص بها.

وتصل السيارة الجديدة إلى السرعة القصوى 90 كيلومترًا في الساعة بفضل المحرك الكهربائي بقوة 15 كيلوواط، وتصل إلى 25 كيلوواط لفترة قصيرة في مناورات التجاوز. وتتولى تغذية المحرك بالتيار بطارية «ليثيوم أيون» سعة 33 كيلو واط/ساعة. ويستغرق شحن البطارية بالكامل خمس ساعات متصلة بمقبس 32 أمبير.

وتتولى الحفاظ على السيارة في المسار الصحيح 10 أجهزة استشعار، منها ثلاثة 360 درجة متعددة الطبقات، وسبعة أجهزة استشعار بزاوية عرض 145 درجة لكل منها، فضلًا عن ست كاميرات وأربعة أجهزة استشعار رادارية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا