الارشيف / سيارات / بوابة فيتو

بالصور.. مرسيدس تستغل معرض دبي في عرض 24 سيارة مختلفة

استغلت شركة مرسيدس، مشاركتها في معرض دبي الدولي للسيارات، وعرضت 24 سيارة بفئات مختلفة، أبرزهم Project One وGT سيدان الاختبارية ومايباخ S 650.

تحمل Project One خليطًا من المحركات، الأول هو محرك V6 تيربو سعة 1.6 لتر وهو نفس المحرك الذي يستخدمه متسابق فريق مرسيدس للفورمولا وان لويس هاميلتون ولكن تم التعديل عليه ليكون أكثر كفاءة بنسبة 43% ولتصل عدد دوراته إلى 11000 دورة، أما المحركين الثاني والثالث فهما كهربائيين لكل إطار أمامي يأتي كل واحد منهما بقوة تبلغ 161 حصانا ويمكنهما الدوران حتى 50000 دورة/دقيقة، تنتج هذه المحركات مجتمعةً قوة تبلغ 1،000+ حصان. ترتبط المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات جديد كليًا ومخصص لـProject One.

ويذكر أن هذا المحرك صالح للاستخدام لمسافة 50000 كم فقط ويجب إعادة بنائه (توضيبه) بعد ذلك، هذه الخلطة المميزة من الهيكل الانسيابي والمحركات القوية تسمح لـProject One بالانطلاق من 0 إلى 200 كم/س في أقل من 6 ثوان فقط قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى البالغة 350 كم/س.

أما AMG GT سيدان الاختبارية فتنوي مرسيدس بها الدخول لعالم السيارات الرياضية السيدان بقوة ومنافسة بورش باناميرا بشكل خاص. مرسيدس AMG GT سيدان طوّرت لتكون سيارة أداء عال بالدرجة الأولى، فحصلت على نظام هجين بمحرك 4.0 لترات V8 ثنائي التيربو ومحركات كهربائية وحزمة بطاريات عالية الأداء، ليتمكن المحرك من إطلاق 800 حصان للعجلات الأربعة بواسطة نظام 4MِATIC+ مخصص من AMG ومزود بنظام توزيع العزم لتتمكن GT سيدان من تحقيق تسارع 0-100 كم/س في أقل من 3 ثوان.

وزودت السيارة مرسيدس مايباخ S 650 بمحرك V12 ثنائي التيربو سعة 6.0 لترات ينتج 523 حصانا، بالإضافة إلى حصولها على العديد من التعديلات الخارجية والداخلية لجعلها أفخم وأفضل من الموديل الحالي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا