الارشيف / سيارات / بوابة فيتو

«بي إم دبليو» تدرس إنشاء مصنع في روسيا

تستعد شركة بي إم دبليو، لبناء مصنع لإنتاج سياراتها في روسيا، بعد بناء مصنع شركة مرسيدس، وتنتج الشركة سياراتها عن طريق تجميع القطع والأجزاء كبيرة الحجم في مصنع "أفتوتور" في كالينينجراد.

وتخطط بي إم دبليو، لبناء مصنع خاص بها بدوره إنتاجية كاملة في روسيا، حيث تنظر الشركة أولا إلى مقاطعة كالينينجراد التي افتتحت فيها منطقة اقتصادية حرة، ما يعني أن الشركات داخل هذه المنطقة الحرة سوف تتمتع بالحصول على إعفاءات جمركية على استيراد مكونات السيارة.

ويفترض مفهوم الدورة الإنتاجية الكاملة، أن أعمال لحام أجسام السيارات ودهانها ستجري في المصنع، إلا أنه من المستبعد إنتاج المحركات ومجموعات نقل الحركة وكبس أجزاء الهياكل في هذا المصنع لأن القدرة الإنتاجية المخططة له ليست كبيرة.

وتقوم الشركة بتحليل كل هذه المواقع، وسوف تتخذ قرارها في أقرب فرصة ومن غير المعروف حتى الآن ما إذا كانت بي إم دبليو سوف تنفذ هذا المشروع وحدها، أو بالتعاون مع شركة أخرى، لأن قيمة الاستثمارات من الممكن أن تصل إلى بضعة مئات مليون يورو.

كذلك قد ترتبط خطط الشركة بخصوص بناء المصنع بالتعافي التدريجي لسوق السيارات في روسيا، المتوقع له أن ينمو بمقدار 15% وفقا لنتائج عام 2017، مع العلم بازدياد مبيعات السيارات الفارهة بمقدار 2-3%.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا