4 خطوات لتجنب انفجار إطارات السيارات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تنفجر إطارات السيارات بين الحين والأخرى، دون معرفة الأسباب، ويتجاهل سائقو السيارات البحث عن أسباب تلك المشكلات التي تتسبب في انفجار الإطارات.

ويوضح أحد الخبراء أن القيادة على الإطارات غير الممهدة يمكن أن تتسبب في ارتفاع حرارة الإطارات وتزيد من احتمال حدوث انفجار، خاصة عندما تكون درجات الحرارة على الطرق مرتفعة للغاية، لذلك يجب اتباع النصائح التالية لتجنب من انفجار إطار السيارة وهى:-

تحتوي السيارات الحديثة على ضوء لوحة القيادة التي تخطر السائقين عندما تكون إطاراتها منخفضة للغاية لذلك لا يجب أن تعتمد على هذا الضوء فقط - تكون إطاراتك منخفضة، لذلك يجب فحص إطارات السيارة بانتظام باستخدام مقياس الإطارات.

1- تضخيم الاطارات الخاصة بك إلى الإعداد الموصى به المبين على لوحة معلومات الإطارات الموجودة في كثير من الأحيان على باب السائق أو في دليل مالك السيارة.

2- تفقد الإطارات عادة ما يصل إلى رطل في البوصة المربعة شهريًا، وينخفض ​​الضغط نحو رطل لكل بوصة مربعة لكل انخفاض في درجة حرارة الهواء يبلغ 10 درجات فهرنهايت.

3 -شراء ضاغط محمول يعمل من مخرج الطاقة في السيارة في حال احتجت إلى ضخ إطار، الضواغط وهى متوفرة في العديد من متاجر قطع غيار السيارات.

4- فحص ضغط الهواء في الإطارات عندما تكون السيارة باردة مما يعني أنها لم تكن مدفوعة لمدة ثلاث ساعات، إذا كانت السيارة دافئة، ويمكن أن تشوه القراءة على مقياس الإطارات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق