«فورد» تقدم تقنية تنظيم أولوية التقاطعات في سير السيارات (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تعمل شركة فورد، المتخصصة في صناعة السيارات، على طرح تقنية جديدة ملقبة بـ Intersection Priority Management للتخلّص تمامًا من فترة الانتظار.

أظهر فيديو نشرته الشركة، السيارات وهي تتحرّك بالقرب من بعضها البعض عند التقاطعات فيما يبدو مخيفًا، ويستخدم النظام تكنولوجيا التواصل بين السيارات، ففي حالة اقتراب سيارتين من تقاطع سوف يقوم النظام بإظهار السرعة القياسية لكل منهما للمرور، خلال التقاطع دون حدوث أي تصادم.

ويعني أن كل من السيارتين ليستا بحاجة إلى التوقّف، وكما تذكر فورد فإنّ هذه التقنية سوف توفّر الوقت والوقود، كما أنّها ستزيد الأمان على التقاطعات حيث أنّ نحو 60% من الحوادث تحدث عند التقاطعات، ورغم أنّ هذه التقنية تبدو غير واقعية، وذكرت الشركة الأمريكية أنّها خطرت لها هذه الفكرة من تحليل كيف يتفادى الناس الاصطدام ببعضهم البعض أثناء السير على الأقدام.


وذكرت فورد أنّ هذا النظام يمكن تجهيزه في السيارات ذاتية القيادة، فيما سيكون الاختيار الأكثر أمانًا، حيث أنّ النظام الحالي يعتمد على قراءة السرعة من على لوحة القيادة واتباع التعليمات، وقد تم عرض هذا النظام كجزء من برنامج UK Autodrive المختصّ بتكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق