افتتاح فعاليات مسابقة رالي القاهرة الأول للسيارات الكهربائية محلية الصنع .. غدًا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلنت أكاديمية البحث العلمي ، أنه سوف يتم غدًا تنظيم حفلًا لإفتتاح فاعليات "رالي القاهرة الأول للسيارات الكهربائية محلية الصنع"، وذلك بفندق الماسة كابيتال بالعاصمة الإدارية الجديدة .

وأوضحت الأكاديمية في بيان لها ، أنه سيفتتح السباق الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، و الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بحضور العديد من السادة الوزراء والسادة رجال الصناعة والإستثمار ورئيس جامعة حلوان، وعين شمس، والكلية الفنية العسكرية، ورئيس جامعة الزقازيق، وكفر الشيخ، وجنوب الوادى.

وقالت الاكاديمية أنه هذه المسابقة تعد هي مسابقة تكنولوجية قومية ، وهي الأولى من نوعها في مصر والمنطقة ممولة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تنفيذًا لرؤية مصر للتنمية والاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي 2030 وذلك بالتعاون مع مؤسسات الدولة الأخرى.

وأوضحت أن السباق سيضم 9 فرق مصرية، تتنافس جميعها مع سيارات Urban Electric عند المنصة الرئيسية، للحصول علي الجائزة الكبرى البالغة 500،000 جنيه مصري، وهي المبادرة التي دشنها الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي في 18 مايو 2017، والتي أطلقتها الأكاديمية وقامت بتنظيمها كلية الهندسة بجامعة عين شمس .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق