درشال: تدشين مصنع بطاريات سيارات كهربائية باستثمارات 445 مليون جنيه

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شرطة دبي الأولى في استخدام أكبر عدد من السيارات الكهربائية والهجين

أعلنت شركة درشال للصناعة، عن حصولها على حق الوكالة الحصرية في مصر لـ«فاز ورلد باور» الصينية؛ لتدشين أول مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامته شركة درشال على هامش استقبالها للوفد الصيني القادم من مصنع «فاز ورلد باور» أحد مصانع صناعة بطاريات السيارات الكهربائية.

وكشف حسن دسوقي، رئيس مجلس إدارة شركة درشال للصناعة، عن ضخ استثمارات بنحو 28 مليون دولار ما يعادل 445 مليون جنيه؛ لتصنيع 1000 بطارية سيارات كهربائية سنويا.

وطالب رئيس مجلس إدارة درشال، الحكومة بمنح تسهيلات ائتمانية وجمركية للمصنعين؛ لتخفيض قيمة المنتج النهائي على المستهلك بما يعادل 25%.

وقال حسن الدسوقي، إن درشال تتحالف مع فاز بارو ورلد؛ لتتولى الأخيرة عمليات الإنتاج وتطوير اﻷبحاث الخاصة بإنتاج البطاريات الكهربائية بمصانع الهندسية للسيارات، علاوة على إحلال وتجديد البطاريات الكهربائية التي تتعرض للأعطال خلال العمر الافتراضي للبطارية، البالغة 3000 ألف كيلو متر.

ومن جانبه قال جون يانج، المدير التنفيذي لشركة «فاز ورلد باور»، إن ما قدمته شركة درشال من دراسات وخطط واعدة للسوق المصرية دفعنا لاتخاذ قرار التحالف معها بهدف تصنيع البطاريات الكهربائية بمختلف أنواعها، وإعادة إحلال الأتوبيسات والميكروباصات وسيارات اﻷجرة لتعمل بالطاقة الكهربائية.

تجدر الإشارة إلى أن شركة درشال كانت وقعت تحالفًا سابقا مع شركة «دونج فونج» الصينية لتصنيع السيارة الكهربائية، قبل حصولها على حق تصنيع بطارية السيارات الكهربائية. 


يذكر أن «فاز ورلد باور» أنتجت نحو 60 ألف بطارية سيارات كهربائية خلال الفترة الماضية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق