«فوربس» تتوقع بيع 25 مليون سيارة كهربائية بحلول 2025

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

توقع تقرير أصدرته مؤسسة فوربس للأبحاث أن يصل عدد الطرازات الكهربائية التي يتجه مصنعو السيارات لإنتاجها إلى 400 طراز بحلول 2025، بما يمهد الطريق لأن تصل المبيعات الإجمالية للسيارات الكهربائية إلى 25 مليون مركبة.

وأشار التقرير، إلى ان العام الماضى تميز بإعلان مصنعي السيارات العالميين عن خططها لسوق السيارات الكهربية، إذ أعلنت شركة بورشه عن عزمها تحويل 50% من سياراتها لتعمل بالطاقة الكهربائية بحلول 2023.

وتابع: جاكوار لاندروفر JLR أفصحت عن خطتها فى التحول كليًا نحو السيارات الكهربائية والهجينة بحلول عام 2020.

وقد أعلنت كل من جنرال موتورز وتويوتا وفولفو عن هدفها بالوصول بمبيعاتها من السيارات الكهربية إلى مليون سيارة بحلول عام 2025.

وتتوقع أستون مارتن للسيارات الخارقة أن تمثل السيارات الكهربائية 25% من مبيعاتها الإجمالية بحلول عام 2025.

فيما أعلنت BMW أنها ستقدم 25 سيارة كهربية وهجينية، منها 12 سيارة كهربائية بالكامل، فيما وينوي تحالف رينو نيسان وميتسوبيشي عرض 12 سيارة جديدة بحلول عام 2022.

وأكد التقرير أن احتفاظ الصين بمكانتها كأكبر سوق لسيارات الكهربائية على الأقل خلال السنوات الخمس المقبلة سنوات، فى ظل استهداف مصنعو السيارات الكهربائية العالميون الحصول على فرص شراكة مع الصين فى هذا المجال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق