%6 ارتفاعًا بمبيعات بورش الرياضية في الربع الأول من العام

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
سجلت شركة "بورش" الألمانية لصناعة السيارات نموًا فى مبيعاتها بعدما سلَّمت حوالى ‎63.500 سيارة حول العالم في الربع الأول من العام ‎2018، بزيادة بنسبة ‎%6 عن العام السابق، لتكون تلك الفترة الأنجح في تاريخ صانع السيارات الرياضية.

وأكدت بورش أن معدلات نمو مبيعاتها تركَّزت في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وألمانيا، وتمحور حول طرازيْ "باناميرا" Panamera و"911"، لافتة إلى أن السوق الأمريكية سجَّلت أكبر نمو إجمالي، حيث بلغ عدد السيارات المُسلَّمة إليها حوالى ‎14.000 سيارة، بزيادة ‎10 بالمائة.

من جانبه، قال ديتليف فون بلاتين، عضو مجلس الإدارة التنفيذي المسئول عن المبيعات والتسويق بشركة بورشه، إن الفترة المقبلة ستشهد تزايد اهتمام العلامة التجارية بإنتاج سيارات كهربائية، والتكنولوجيا الرقمية المتطورة، كاشفا عن سعى الشركة لطرح منتجات وخدمات جديدة خلال العام الجارى، فى ظل سعى الشركة للحفاظ على حصتها السوقية والتى تبلغ 0.3%.

وذكرت "بورش" أنها استعرضت في معرض جنيف للسيارات رؤيتها لمستقبل السيارات الكهربائية بتقديم Mission E Cross Turismo الهجينة، ومن المحتمل طرح نسخة للإنتاج التجارى من طراز Mission E بنهاية العام المقبل.

فى سياق متصل، حافظت الصين على موقعها كأكبر سوق لبيع سيارات بورش في الربع الأوّل من العام ‎2018، مع تسليم أكثر من ‎18.600 سيارة إليها، بزيادة ‎3% عن العام الماضي، أما في أوروبا، فسلَّمت الشركة ما يزيد على ‎20.600 سيارة إلى العملاء بنمو بلغ 8 بالمائة.

كما شهدت السوق الألمانية المحلية نموًا في عدد السيارات المُسلَّمة إليه بنسبة ‎8 بالمائة ليتجاوز ‎7.700 سيارة.

أما بالنسبة إلى الطرازات، فتبوّأت "مَكان" المرتبة الأولى مجددًا كأنجح طراز لدى بورش، بعدما سلَّمت الشركة أكثر من ‎23.000 نسخة من هذه السيارة الرياضية متعدّدة الاستعمالات حول العالم.

كما واصل طراز ‎911 الأشهر لدى بورش تألقه مع تسليم ما يزيد على ‎9.600 سيارة منها إلى العملاء، بزيادة بلغت ‎35 بالمائة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق