مشاهد أوجعت قلوب المصريين فى مسلسلات رمضان 2018

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد مرور ثلثى شهر رمضان الكريم، وجد الجمهور أن هناك مجموعة من المشاهد جذبتهم للأعمال الدرامية، رغم أنها لقطات حزينة أبكت قلوب المصريين وكانت سببا فى زيادة نسب المشاهدة عبر مواقع التواصل الاجتماعى ويوتيوب.

شهدت الحلقات الأولى من المسلسلات الرمضانية الكثير من مشاهد العنف والأكشن والقتل التى شكل البعض منها حدثاً رئيسياً استندت عليه قصص الأعمال.

الحلقة الثالثة من مسلسل "مليكة" للنجمة دينا الشربينى تضمنت تحذيراً لكل كبار السن ومرضى القلب والأعصاب من متابعة العمل لاحتواء الحلقة على انفعالات حادة ولقطات عنيفة، بعد ما أظهرت إحدى اللقطات لحظات الانفجار داخل حفل الزفاف الذى حضرته "مليكة" دينا الشربينى، ووقع فيه العديد من الضحايا ثم أصيبت "مليكة" بتشوه فى وجهها فتلقت العلاج فى فرنسا واضطرت إلى وضع الضمادات على وجهها حتى تخرج من أزمتها.

6
مشهد فى مسلسل مليكة

أتقنت دينا الشربينى تجسيد شخصية مليكة، وكان اختيار قصة المسلسل وملائمة العمل لدينا الشربينى وراء نجاح العمل منذ البداية، فالسيناريو الذى كتبه السيناريست محمد سليمان عبد المالك يمكن وصفه بـ"الصعب" أو المركب، بعيدا عن المبالغات أو الأحداث غير المنطقية.

مسلسل "مليكة" بطولة دينا الشربينى، رامز أمير، مصطفى فهمى، عمر السعيد، أحمد العوضى، ندى بسيونى، صفاء الطوخى، دانا حمدان، إيمان الزيدى، آية سماحة، لمياء كرم، ياسر على ماهر، وقصة أحمد طاهر ياسين وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك وإخراج شريف إسماعيل وإشراف أحمد نادر جلال.

النجمة غادة عبد الرازق التى أبكت الملايين فى مسلسلها الجديد "ضد مجهول" بمشهد قتل واغتصاب ابنتها "ريم" الذى جسدته الممثلة الشابة جومانا ابنة لقاء سويدان وبعده مشهد غسل ابنتها الذى تأثر به الملايين من أمهات مصر، ويعتبر ماستر سين لها فى المسلسل.

وتدور الأحداث بعد ذلك فى إطار البحث عن الجانى، فمشهد الاعتداء والقتل هو الذى أثار فضول المشاهدين والمتابعين للمسلسل لمتابعة الحلقات المقبلة، وقدمت غادة عبد الرازق مشهدا مميزا بعد صدمتها عند رؤية الواقعة للمرة الأولى وتميزت أيضاً فى مشهد غسل ابنتها فى المشرحة بمفردها، وتوديعها لها بتذكر أبرز اللحظات التي قضتها معها.

مشهد غسل غادة عبد الرازق ل ابنتها
مشهد غسل غادة عبد الرازق ل ابنتها

جرأة غادة عبد الرازق فى اختيار هذا السيناريو اختصر طريقا طويلا أمامها لاسترجاع مكانتها فى مقدمة نجوم الدراما الرمضانية، لتبدأ مرحلة جديدة من منافسة النجوم الرجال، بعدما تفوقت وبجدارة على نجمات الدراما هذا العام، ومازال المسلسل محافظا على إيقاعه السريع، ولم يقف عند هذا الحد، فالدراما الحقيقية تكمن فى مسيرة ورحلة "ندى" فى إعادة حق ابنتها أو باللغة الدراجة تأخذ بـ"تار" ابنتها، وهو الأمر الذى يحسب للسيناريست أيمن سلامة الذى يعد من المؤلفين القليلين الذين استطاعوا الحفاظ على "إيقاع" العمل، دون أن يشعر المشاهد بأى ملل من رحلة غادة فى الحصول على حق ابنتها.

22334
 

وفى الحلقة الـ14 من المسلسل هناك مشهد مؤثر قدمته غادة عبد الرازق حينما تلقت اتصال هاتفى واكتشفت عدم موت "مايا " – روجينا، والتى فاجأتها بأنها لم تتوف بعدما أطلقت عليها صديقتها حنان مطاوع الرصاص داخل منزلها فى الحلقة السابقة، وتوعدتها بالانتقام منها.

11111
مشهد الإغتصاب

وهو الأمر الذى أربك ندى ولجأت لـ "العتال" البلطجى لحمايتها، وقامت بالاتصال بـ"دنيا" حنان مطاوع، لتفكر معها فى حل للخروج من هذه الورطة، إضافة إلى حبس "عصام" بعدما اتهمته طليقته "مايا" بمحاولة قتلها، بدلا من مايا وندى، وذلك حتى تحصل على ابنها الذي يقيم معه.

مسلسل "ضد مجهول" بطولة غادة عبد الرازق، وفراس سعيد، وروجينا، وأحمد سعيد عبد الغنى، وحنان مطاوع، ورانيا منصور، والفنانة الشابة جومانا، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج طارق رفعت.

111111``
مشهد الاغتصاب

 

31209136-v2_xlarge
غادة عبد الرازق

واحتل مسلسل "كلبش2" للنجم أمير كرارة المراكز الأولى فى التريند وجاءت عبارة "باشا مصر" ضمن الأكثر تداولاً، وهو اللقب الذى يطلق على البطل "سليم الأنصارى" والذى يجسده أمير كرارة فى أحداث المسلسل، حيث تضمنت الحلقة الأولى التى شهدت عودة الضابط سليم للانتقام كثيراً من مشاهد الأكشن التى قدمت على مستوى عال وأعجبت كثير من الجماهير.

وشهدت الحلقة الأولى من مسلسل "كلبش 2" العديد من الأحداث المهمة، أبرزها الهجوم على الكمين ومقتل كل الجنود به وتفجيره فى واحد من أقوى مشاهد الأكشن.

كما شهدت الحلقة مقتل عائلة سليم الأنصارى "أمير كرارة" على يد رجال هيثم أحمد زكى الذى ظهر فى مشهد واحد فقط بنهاية الحلقة أراد الانتقام منه بعد نجاحه فى القبض على العراب.

4
امير كرارة بعد قتل عائلته

 

2
مشهد من المسلسل

وفى الحلقة الـ16 من المسلسل عندما دخل "عاكف أبو العز" هيثم أحمد زكى غرفة والده "أبو العز" عبد الرحمن أبو زهرة، ليصالحه بعد التحدث معه بعصبية والخطأ فى حقه، إلا أنه عندما يدخل الحجرة ويتحدث مع والده كثيرا ولا يرد عليه، ليذهب اليه ويجده توفى ويدخل "عاكف" فى نوبة بكاء شديدة وانهيار، ليظهر ضعيفا للمرة الأولى منذ بدء الأحداث، ويقدم مشهداً رائعاً به احساس لشخص رغم كل القوة التى يظهر بها وقلبه الميت إلا أنه ينهار مع وفاة والده ويعتبر هذا المشهد كان مؤثراً عند الجماهير رغم كونه إرهابياً فى الأحداث.

مسلسل "كلبش 2"، بطولة أمير كرارة وهيثم أحمد زكى وأحمد صلاح حسنى وأشرف زكى ومحمد محمود عبد العزيز وعبد الرحمن أبو زهرة وأحمد حلاوة وصبحى خليل، وعمر الشناوى حفيد كمال الشناوى.

1
عائلة سليم الأنصارى

ولفتت النجمة مى عز الدين الأنظار بالحلقة الأولى فى مسلسلها الجديد "رسايل"، الذى يعرض على شبكة قنوات ON  بتعرض "هالة" لحادث سيارة مروع، وذلك أثناء عودتها إلى منزلها للاحتفال بعيد زواجها مع زوجها "طارق" الذى يجسد دوره الفنان خالد سليم.

وبدأت أحداث الحلقة بـ"هالة " الزوجة الثلاثينية التى تعمل فى إحدى الشركات الكبرى  في مجال المبيعات، ولديها طفل، وأسرة مكونة من أب وشقيق وشقيقة، لديهم الكثير من الخلافات بسبب طمع الاخ الاكبر الذى يعمل فى الخليج، الا ان هالة تحاول دائما الفصل بينهم وتهدئتهم.

"هالة" لديها "ملكة" تحقق الأحلام، فحلمت لصديقتها بوفاة والدتها وتحقق الحلم من بعدها، وتدور الاحداث في اطار درامى حتى تنتهى بالحادث الذى على آثره تدخل هالة في غيبوبة.

كما أشاد الجمهور بالأداء التمثيلى الذى ظهرت عليه النجمة مى عز الدين، وقدرتها على تجسيد شخصية "هالة بديع"، ببراعة.

المسلسل من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج إبراهيم فخر، ويشارك في بطولته خالد سليم، ورامز أمير، وأحمد سعيد عبد الغنى، وعبد الرحمن أبو زهرة، ومحسن منصور.

وقد يستطيع أى شخص أن يتحمل الضغوط والمشاكل الحياتية إلى أبعد مدى، ولكن جسمه ينهار عند سماع نبأ فراق أعز شخص إلى قلبه، وهذا ما حدث مع أيوب -مصطفى شعبان، عنما تلقى خبر وفاة أمه وهو فى السجن في "أيوب".

مشهد هروب أيوب لحضور جنازة والدته
مشهد هروب أيوب لحضور جنازة والدته

أحداث سريعة ومتلاحقة شهدتها الحلقة الثانية من مسلسل "أيوب" للنجم مصطفى شعبان، الذى هرب من السجن عندما علم بوفاة والدته ليلحق بدفنها، وفى المقابر يسأل أيوب عن شقيقته ويعلم بعدم اكتراثها بخبر وفاة والدتها وأنها تحتفل بزفافها وليلة دخلتها وأنها ذهبت مع زوجها لشقتهما لإتمام زواجها.

والمصائب تتوالى والنحس استمر فى ملازمة "أيوب" فى إحدى الحلقات من المسلسل وتم الحكم على أيوب بالسجن 3 سنوات أخرى إضافة إلى 4 سنوات سابقة بسبب بتهمة الشيكات، وحينما خرج من السجن أول شىء قام بعمله هو زيارة والدته داخل المقابر وبدأ فى الانتقام.

666
مصطفى شعبان فى أيوب

مسلسل "أيوب" بطولة مصطفى شعبان، أيتن عامر، هنا الزاهد، محمد دياب، ميرهان حسين، محمد لطفي ومحمد على رزق وهو من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد صالح.

Capture

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق