أخبار عاجلة

تقرير: استحواذ Microsoft-Bethesda مسؤول جزئياً عن إغلاق Stadia Studio

ذكرت تقارير أن الاستحواذ التاريخي لشركة Microsoft على Bethesda كان عاملاً في قرار Google إغلاق استوديوهات تطوير ألعاب Stadia.

حيث قال تقرير من Kotaku أن المدير العام لشركة Google Stadia فيل هاريسون أشار إلى أن هذا كان أحد العوامل لذلك في مقابلة أسئلة وأجوبة مع طاقم الموظفين بعد قرار Google بإغلاق استديوهين داخليين في لوس أنجلوس ومونتريال في مطلع فبراير.

ووفقاً لمصادر Kotaku، أشار هاريسون على وجه التحديد إلى فورة الشراء التي قامت بها Microsoft والاستحواذ المخطط لها على Bethesda Software في وقت لاحق من هذا العام كأحد العوامل التي جعلت Google تقرر إيقاف عمليات تطوير الألعاب الأصلية.

ووفقاً للتقرير، أشار هاريسون إلى جائحة COVID-19 و "ارتفاع تكاليف تطوير الألعاب" كعوامل أخرى في القرار. ,يشير تقرير Kotaku إلى أن مطوري الألعاب في الاستوديو صُدموا بقرار إغلاق الاستوديوهات، حيث تلقوا قبل أسابيع قليلة فقط إشادة من هاريسون عبر البريد الإلكتروني على "التقدم الكبير" الذي أحرزته الفرق. وتقول مصادر Kotaku أن هذا كان "رمزًا" لسوء الإدارة في استوديوهات Stadia قبل إغلاقها.

وكانت قد أعلنت Microsoft عن خططها للاستحواذ على Zenimax Media و Bethesda Softworks في سبتمبر 2020، مما جلب سلاسل ضخمة مثل The Elder Scrolls و Fallout و Doom تحت جناحها. وليس من الواضح تماماً ما هي العلاقة بين الاستحواذ وقرار Stadia، باستثناء أنه يمكن اعتبارها عدم القدرة على المنافسة في السوق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مايكروسوفت تتطلع إلى تعزيز دورها في مجال الذكاء الاصطناعي
التالى ASUS تتعاون مع Meta لتطوير سماعة رأس VR للألعاب