باقة من أشهر المؤلفات العالمية في حفل بدار الأوبرا.. غدا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يحيي أوركسترا (النور والأمل)، بقياده المايسترو محمد سعد باشا حفلا مساء غد، الاثنين، على المسرح الصغير بالأوبرا، وذلك في إطار السهرات الرمضانية التي تقيمها دار الأوبرا.

ويتضمن برنامج الحفل باقة متنوعة من أشهر المؤلفات العالمية والمصرية من بينها "رقصات مجرية رقم (٥)" لبرامز، ورقصة روسية وصينية لتشايكوفسكي، ورقصة السيف لخاتشاتوريان، و(ملك الجبل) لجريج، (ويمامة حلوة) و(أيه العبارة) لأبو بكر خيرت و(مارش تركي) لموتسارت.
 
جدير بالذكر أن أوركسترا (النور والأمل) تعاقب على قيادته أشهر قائدي الفرق منهم: أندريه رايدر، وأحمد أبو العيد، وعلي عثمان ومؤخرا محمد سعد باشا.

ويعد الأوركسترا الفرقة الوحيدة في العالم التي تتكون من نساء كفيفات نجحن في العزف دون قراءة المدونات الموسيقية.

وقام الأوركسترا بالعديد من الجولات الفنية التي لاقت نجاحا جماهيريا وإعلاميا كبيرا، فعزف في أشهر قاعات الموسيقى في النمسا، وإسبانيا، وألمانيا، وإنجلترا، والسويد، والأردن والكويت، كما عزف في بلدة كوفري بفرنسا، مسقط رأس لويس برايل مخترع كتابه برايل للمكفوفين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق