فن / الوطن

مؤسس وحدة الأورام بمعهد الكبد: "أعمل عملية.. وخد فيروس سي هدية"

قال الدكتور محمد عز العرب، مؤسس وحدة الأورام بمعهد الكبد، إن 70% من المصابين بفيروس الإيدز وفيروس سي، ترجع سبب العدوى لديهم عن طريق "المخلفات الطبية" التي تتراكم على أبواب المستشفيات، وفي عيادات ومراكز الأطباء الخاصة، بجانب عدم تطبيق معيار الجودة لمكافحة العدوى في المستشفيات والتخلص الآمن من النفايات الطبية.

وأضاف العرب خلال مداخلة هاتفية في برنامج "انفراد"، مع الإعلامي سعيد حساسين، على قناة "العاصمة"، أنه يجب اتخاذ إجراءات صارمة من أجل مكافحة العدوى، ساخرًا: "دلوقتي المريض ممكن يدخل يعمل عملية جراحية، أو قسطرة أو خلع سنان، وهو خارج بياخد فيروس سي هدية، أو نمشيها عرض كده يعمل عملية وياخد فيروس سي هدية".

وأشار إلى أن هناك ما يسمى بالمحارق الطبية، ويقوم فيها بحرق النفايات الطبية حتى لا تُسبب عدوى للمواطنين، موضحًا أن الإهمال أحيانا في بعض المستشفيات بالمحافظات وصل إلى أن يتم نقل تلك النفايات الطبية خارج أسواق المستشفيات، حيث إن نقل المخلفات يتم عن طريق سيارات خاصة وعناصر أمان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا