مواليد دراما رمضان 2018 .. كلبش وأيوب وضد مجهول .. الأبرز

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استطاع الفنان محمد على رزق، ببراعة تقديم شخصية «مايكل» الشاب المسيحى الذى يعمل فى «بنك» فى مسلسل «أيوب»، حيث أظهر العلاقة الوطيدة بين المسيحى والمسلم، فظل مايكل أوفى صديق لأيوب فى الوقت الذى يتلقى فيه الطعنات من أقرب الناس إليه. مايكل كما قدمه محمد على رزق يمثل نموذج أمثل للطيبة والجدعنة والشهامة، حيث وقف بجوار أيوب فى محنته خاصة عند وفاة أمه، فقد كان من أوائل من شاركوا فى دفنها وتلقى العزاء.

 

 

الفنان محمد علي رزق يجيد كل الادوار

الفنان محمد علي رزق يجيد كل الادوار

 

محمد على رزق عرف منذ أن كان طالبًا فى مركز الإبداع الفنى فى الدفعة الثانية لدى المخرج الكبير خالد جلال، وهو من الممثلين الذين يتميزون بالشمولية فى التمثيل فهو «قماشة واسعة» كممثل لو أسند إليه دور كوميدى تجده يجيده ويتمتع بخفة الظل مثلما شاهدناه فى أكثر من عمل كوميدى، كان آخرها دوره مع النجمة ياسمين عبدالعزيز فى مسلسلها السابق «هربانة منها».

 

محمد علي رزق في دور مايكل في مسلسل أيوب
محمد علي رزق في دور مايكل في مسلسل أيوب

 

كما يتمكن محمد على رزق من إجادة أدوار أخرى بعيدًا عن الكوميديا، فقد شارك فى أعمال مع كبار النجوم، مثل محمود عبدالعزيز وغادة عادل وطارق لطفى، ورغم انتهاء دور محمد على رزق فى مسلسل أيوب بعد وفاته إلا أن ظهوره كان مؤثرًا، ولن ينساه الجمهور فى العمل الذى يحقق نسبة مشاهدة كبيرة.

 

محمد علي رزق في شخصية مايكل
محمد علي رزق في شخصية مايكل

 

محمد علي رزق في مسلسل ايوب في دور مايكل
محمد علي رزق في مسلسل ايوب في دور مايكل

 

من الوجوه التى لمعت فى دراما رمضان الفنانة ميرنا جميل التى تمثل أمام فطاحل الكوميديا فى مسلسل «ربع رومى» مقدمة دور «ليلى»، ولكنها استطاعت أن تثبت نفسها وتقف أمام مصطفى خاطر، وتلقى ببعض الإفيهات فهى فى المسلسل الجميلة الكوميديانة.

 

ميرنا جميل في مسلسل ربع رومي علي الحياة
ميرنا جميل في مسلسل ربع رومي علي الحياة

 

ميرنا جميل تتمتع بوجه جميل، وفى نفس الوقت لديها الحس الكوميدى والقدرة على إلقاء الإيفيهات ببراعة حتى خارج المسلسل، ومنذ ظهورها الأول مع المخرج خالد جلال فى مركز الإبداع الفنى وهى تقدم الكوميديا واستمرت على هذا النهج فى المسلسل الكوميدى «snl بالعربى».

 

 

ميرنا جميل في مسلسل ربع رومي
ميرنا جميل في مسلسل ربع رومي

 

«ميرنا جميل» سيكون لها مستقبل أكبر فى الفترة المقبلة لأنها ممثلة لديها قماشة واسعة، بالإضافة لموهبتها كممثلة كوميدية.

 

من ضمن المميزين فى مسلسل «ضد مجهول» الفنان محمد جمعة الذى يقدم شخصية محامى «قذر وحلنجى» يجيد كل أنواع الاحتيال بطرق ملتوية، ويستخدم كل الأساليب غير المشروعة فى عمله كمحامى.

 

الفنان محمد جمعة موهبة تمثيلية لم تكتشف بعد فهو بتكوينه الجسمانى وملامحه يمثل نمطا غير موجود فى سوق الدراما والسينما أيضًا، كما أنه كمخرج مسرحى مكنه من التحكم فى أدواته كممثل وقيادته لنفسه فى تجسيد أى شخصية تسند إليه.

 

برغم الشر الذى يقدمه محمد جمعة فى شخصية «جمال»، إلا أنه يقدم أحيانًا بخفة ظل فى بعض المشاهد، ومع بداية الحلقات ظهر بوجه رومانسى فى مشاهد تجمعه بمن يحبها، ويرغب فى الزواج منها وهذا دليل على أنه ممثل يجيد كل الأدوار، وفى الشخصية الواحدة يقدم أكثر من حالة حسب الموقف وهى قدرة تمثيلية لا يتمتع بها إلا ممثل دارس وموهوب وهو يجمع بين الخاصيتين فهو خريج المعهد العالى للفنون المسرحية، ويتمتع بموهبة تمثيلية إضافة لكونه مخرجا مسرحيا ومؤلفا أيضًا.

 

محمد جمعه في مسلسل ضد مجهول
محمد جمعه في مسلسل ضد مجهول

 

أما فى مسلسل «كلبش» 2، فبرز أيضًا موهوب جديد وهو الفنان الشاب عمرو وهبة، والذى سبق وأن ساهم فى برنامج snl بالعربى، وله العديد من مقاطع الفيديوهات الساخرة، ويقدم فى مسلسل «كلبش» دور جاسوس لحساب إسرائيل، يهرب مع مجموعة من المساجين فى الصحراء، وهو «هاكر» يحاول خاطفه أن يستغله فى «هاك» التليفون المحمول لسليم الأنصارى «أمير كرارة».

 

الميزة فى عمرو وهبة هى المسحة الساخرة التى يضيفها على الجمل الحوارية له رغم جدية المشاهد، وجدية المشاهد التى يتواجد بها.

 

8a84ad8a58.jpg

 

وفى الأعمال الكوميدية يظهر بقوة النجم أحمد أمين فى أولى بطولاته الدرامية فى مسلسل «الوصية»، حيث يقدم مع أكرم حسنى «ديو» كوميدى مميزا وتظهر بينهما الكيمياء فى محاولاتهما المستمرة والمستميتة فى تنفيذ وصية الأب الراحل.

 

أحمد أمين يقدم أداءً متزنًا بعيدًا عن «الأفورة»، كما يقدم «كاراكتر» كارتونى من حيث الأداء الذى يتسم بالسذاجة أحيانًا كثيرة، مع الملابس الكارتونية التى يرتديها دائمًا.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق