أخبار عاجلة
شبح الإيقاف يطارد 5 نصراويين -
5 فوائد مذهلة لبذور البطيخ -
مياه كاليفورنيا بدون سمك السلمون -
الأزرق.. في العين يغرق -
نقل مريض يزن 300 كيلو.. لم يغادر شقته من 10 سنوات -

تاريخ مواجهات الأهلى مع أندية السودان قبل مواجهة الهلال بدوري أبطال أفريقيا

تاريخ مواجهات الأهلى مع أندية السودان قبل مواجهة الهلال بدوري أبطال أفريقيا
تاريخ مواجهات الأهلى مع أندية السودان قبل مواجهة الهلال بدوري أبطال أفريقيا

يستعد فريق الأهلي لخوض مباراة قوية الفترة المقبلة حيث سيلعب مع الهلال السوداني في الثالثة من عصر يوم 18 فبراير الجاري بتوقيت القاهرة في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال أفريقيا التى يحمل الأهلي لقبها في أخر موسمين و10 مرات في تاريخه.

ويلعب الأهلي مع الهلال في الجولة الثانية بعدما تم تأجيل الجولة الأولى أمام المريخ التى كان مُقرراً لها 11 أو 12  فبراير الجاري بسبب مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية بالأمارات

ويتسلح الاهلى أمام الهلال بنتائج متميزة على حساب أندية السودان، برصيد ثمانية انتصارات من أصل 16 مواجهة والتعادل في 5 مواجهات والهزيمة في 3 آخرين، وأمطر الفريق الأهلاوي شباك الأندية السودانية 23 مرة واهتزت شباكه في 13 مناسبة.

وكانت أولى مباريات الأهلي أمام الأندية السوادنية بمواجهة المريخ بالدور الأول لبطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1983، وفاز الأهلي ذهاباً بملعبه بالقاهرة بهدف دون رد، وقص محمود الخطيب في ذلك اليوم شريط أهداف مباريات الأهلي أمام أندية السودان وسجل هدف المباراة الوحيد.

وفى المواجهات الأخيرة بين الاهلى وأندية السودان ، فاز المارد الاحمر على المريخ السودانى بثلاثة أهداف دون رد بدور المجموعات بالنسخة السابقة لدوري الابطال الافريقى وذلك فى لقاء الذهاب بينما فى الاياب والتى أقيمت بالسودان تعادل بهدفين لكل فريق قبل أن يستكمل رحلته ويتوج باللقب العاشر فى تاريخه بعد الفوز على كايزر تشيفز بطل جنوب افريقيا فى المباراة النهائية بثلاثية دون رد.

وفى نسخة صعد المارد الأحمر لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا بعدما تعادل بهدف لمثله مع الهلال السوداني خلال المباراة التى جمعتهما  باستاد الجوهرة الزرقاء بام درمان ضمن ختام منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا ، تقدم محمد مجدى قفشة للأهلي في الدقيقة 48 وتعادل للهلال عبد الرازق عمر في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع ، فى مباراة شهدت نزول الجماهير لأرض الملعب قبل أن يستكمل الاهلى رحلته ويتوج بطلا للقارة الافريقية للمرة التاسعة على التوالى بالفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف.

الأندية السودانية استمرت في أول 7 مباريات من أصل 13 جمعتها بالأهلي عاجزة عن تحقيق أي انتصار، سواء داخل أو خارج ملعبها، بدايةً من لقاء عام 1983، إلى أن نجح فريق المريخ في تحقيق أول انتصار للكرة السودانية على الأهلي في إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أفريقيا 2002 بنتيجة 3/1 ورغم ذلك تأهل الأهلي إلى مرحلة المجموعات وقتها.

انتصار وحيد لأندية السودان في القاهرة وسط أنصار الأهلي، وذلك في ذهاب دور الـ 32 لدوري أبطال أفريقيا 2002 بهدف نظيف فاز به فريق الهلال.

انتصار وحيد حققه فريق النادي الأهلي على الأراضي السودانية ولكن في إياب دور الـ 16 لأفريقيا لأبطال الكؤوس وانتصر يومها على المريخ في عقر داره بنتيجة 5/1 وهو الانتصار الذي جسد أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات بطل مصر أمام نظرائه السودانيين.

أما بالنسبة للمواجهات التي جمعت الأهلي بالهلال، فتقابلا في 8 مباريات منها مباراتان في الدور النهائي لبطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1987 والتي تُوج بها الفريق الأحمر ، ونجح الأهلي في الفوز في 3 مباريات، في حين فاز الهلال مرتين، وحسم التعادل نتيجة ثلاثة مباريات.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر