مصر تشارك فى الدورة العاشرة لمهرجان السينما فى بوروندى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صرحت الدكتور عبير بسيونى رضوان سفيرة مصر لدى بوروندى، بأن مصر تشارك فى المسابقة الرسمية فى الدورة العاشرة لمهرجان السينما والفنون السمعية البصرية البوروندى FESTICAB خلال الفترة من 4 – 11 مايو الجارى، حيث نجحت السفارة فى تضمين فيلمين مصريين على قائمة الأفلام المشاركة فى المهرجان وهى المرة الأولى التى تشارك فيها أفلام مصرية فى المهرجان بالرغم من انطلاق فعالياته منذ عشرة أعوام.

وأضافت السفيرة أنه يمثل مصر فى المسابقة الرسمية للمهرجان فيلم "أخضر يابس" للمخرج "محمد حماد" من إنتاج عام 2016، كما يتم عرض فيلم "شد أجزاء" للمخرج حسين المنباوى من إنتاج عام 2015 فى المسابقة غير الرسمية، وسيتم عرض الفيلمين المصريين أكثر من مرة خلال انعقاد المهرجان، فضلًا عن عرضهما فى أكثر من قاعة عرض تابعة للمهرجان بالعاصمة البوروندية بوجمبورا، وكذا مراكز المهرجان فى المدن الأخرى.

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان السينما والفنون السمعية البصرية البوروندى هو أكبر مهرجان للسينما فى بوروندى وشعار دورته الحالية هو: "الشباب وريادة الأعمال والقيادة"، حيث يشارك فيها 69 فيلماً من بينهم 9 أفلام بوروندية و29 فيلم دولى، بالإضافة إلى 9 أفلام من دول تجمع شرق إفريقيا و22 فيلم كلاسيكى.

ويشارك من الدول الإفريقية كل من تنزانيا ورواندا وأوغندا والكاميرون ومالى والسنغال وبوركينا فاسو، ومن الدول الأوروبية فرنسا وبلجيكا وأسبانيا، علما بأن السفارة سبق أن أقامت بالتعاون مع رئيس المهرجان أول أسبوع للأفلام المصرية للشباب خلال الفترة من 27 أكتوبر إلى الأول من نوفمبر 2017 فى مركز شباب كامنجى بالعاصمة بوجمبورا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق