4 مؤسسات سينمائية تنضم إلى شركاء مركز السينما العربية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلن مركز السينما العربية عن انضمام 4 مؤسسات وشركات سينمائية جديدة إلى شركائه، وهي مبادرة جرينر سكرين بالإمارات وأنهار "الشبكة العربية لمهرجانات أفلام حقوق الإنسان" بالأردن ومؤسسة باستيل طيران فيلم بالعراق وفرنسا ومدينة الفن للسينما والتلفزيون بالعراق.

جرينر سكرين هي مبادرة للإنتاج السينمائي والتلفزيوني والرقمي المستدام، تهدف إلى تزويد قطاع الصناعة الإعلامية بالمعلومات والأدوات الضرورية بهدف التقليل من الأضرار البيئية الناتجة بسبب الإنتاج للوصول الى صناعة تستطيع تحييد أثرها السلبي على البيئة.

أنهار هو مشروع إقليمي بالأردن يعمل على إنشاء مجموعة من قواعد بيانات الأفلام والعروض السينمائية في المنطقة العربية، وهو منصة للتشبيك تعمل على أساس الشراكة وتبادل الخبرات بين أعضائها.

وتم إنشاء الشبكة في ديسمبر 2015، وتضم 9 أعضاء من لبنان والأردن ومصر وموريتانيا وتونس والمغرب وفلسطين والسودان وسوريا، وتهدف إلى إقامة صلة بين الناشطينوصانعي الأفلامومديري المهرجانات، بالإضافة إلى إقامة مساحات لعرض أفلام حقوق الإنسان.

باستيل طيران فيلممؤسسة سينمائية مستقلة تعمل بين بغداد وباريس من أجل خلق جسر ثقافي سينمائي بين البلدين، وهذا يكون من خلال عدة طرق، من بينها إنتاج أفلام وإقامة ورش عمل للمخرجين الشباب بالتعاون مع مؤسسات دعم السينما العالمية والعراقية.

مدينة الفن للسينما والتلفزيون تأسست عام 1984 في بغداد تحت اسم شركة حكمت، وقدمت خدماتها في الإنتاج السينمائي والتلفزيوني وفق أحدث التقنيات. في 2014 أصبح اسم الشركة مدينة الفن للسينما والتلفزيون، وخلال مسيرتها، قدمت الشركة العديد من الأعمال المهمة، أبرزها الإنتاج التنفيذي للجزء المخصص من برنامج الصدمة في العراق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق