برنامج فني وثقافي في احتفالية «جوته» بمرور 60 عامًا على تأسيسه

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يحتفل معهد جوته بالدقي، يوم الخميس الموافق 10 مايو، بمرور 60 عامًا على تأسيسه، وذلك في احتفالية كبرى تضم برنامجا ثقافيا فنيا متنوعا، تبدأ في الثالثة عصرًا.

ويضم البرنامج حلقة نقاشية مع عدد من صناع الفن في مصر والعالم، منهم أماندا أبي خليل مؤسسة منصة الفن المؤقت في لبنان، والمخرج والكاتب المسرحي أحمد العطار، المدير الفني لمهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة (دي-كاف)، ومسرح الفلكي، والفنان الكيني جيمس موريوكي، وتدير النقاش دكتور إلكه كاشل موني، مدير عام معهد جوته.

كما سيتم تقديم عدة عروض فنية وموسيقية لعدد من الفنانين المصريين والألمان، كذلك من المقرر أن يلقي الكلمة الافتتاحية لحلقة النقاش التي تبدأ في تمام السابعة والنصف مساءً في نفس اليوم، ضيف الشرف الدكتور كلاوس ديتر ليمان، رئيس معهد جوته.

ويبدأ برنامج الاحتفالية من الثالثة من خلال المكتبة المتنقلة ضمن البرنامج الخاص بالأطفال، وتنتهي في الخامسة عصرًا، ومن الثالثة إلى السابعة والنصف مساءً تقام احتفالية المكتبة "مكتبتك مكانك"، ومن الخامسة والنصف إلى السادسة يقام حفل موسيقي يقدم فيه أغاني من 6 عقود ماضية، ومن السادسة إلى التاسعة يقدم برنامج "شركاء لنتحدث اللغة" وهو برنامج مكثف للغة الألمانية.

ومن السادسة والنصف إلى السابعة والنصف يقدم حفل موسيقي من نمط الإندي فولك، ومن السادسة والنصف إلى الثانية عشر يقدم برنامج "طيف" لجاكلين جورج وهبة محمود واللاتي يتحدثن فيه عن فن الأداء والتركيبات.

وفي السابعة والنصف وإلى التاسعة تقام حلقة نقاش حول الممارسات الثقافية والحوار في عالم متعدد الأقطاب، وفي التاسعة والنصف يقام عرض راقص بعنوان "ندور" لشيماء شكري، ثم حفل لموسيقى الراب من العاشرة والنصف وحتى الحادية عشر والنصف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق