س و ج.. تعرف على مفاجأة مهرجان كان السينمائى مع 4 من أهم نجوم العالم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تتضمن فعاليات مهرجان كان السينمائى الدولي فى دورته الـ71  الكثير من المفاجآت الخاصة بصناعة السينما، حيث يعد المهرجان الحدث الفنى الأهم والأكبر عالميًا، ويسعى قطاع كبير من أهم مخرجى العالم على فرصة الترشح من أجل المنافسة على جائزة السعفة الذهبية.

ما هى آخر الخطوات التى قدمها المهرجان لدعم صناعة السينما؟

يتم خلال فعاليات هذا العام إقامة أربعة لقاءات مع فنانين فى قاعة Buñuel من أجل التحدث عن أهمية صناعة السينما وكيفية تطويرها، وذلك ضمن برنامج "un regard sur le cinéma anglais et américain" أو نظرة على السينما الإنجليزية والأمريكية.

من هم الـ4 نجوم الذين سيتواجدون بالفعاليات من أجل هذه المهمة؟

وقع اختيار القائمين على مهرجان كان السينمائى الدولي على كريستوفر نولان وريان كوجلر وجون ترافولتا وجارى أولدمان.

ماذا عن فعاليات مهرجان كان السينمائى فى دورته الـ71؟

مهرجان كان السينمائى الدولى تنطلق فعالياته 8 مايو وتستمر حتى 19 مايو فى مدينة كان الفرنسية، ويقدم المهرجان عددًا كبيرًا من الأعمال السينمائية المتنوعة التى ترضى جميع الأذواق.

ولجنة تحكيم المنافسة الرئيسية بالمهرجان تترأسها النجمة كيت بلانشيت، وتضم لجنة التحكيم نجمة هوليوود الشهيرة كريستين ستيوارت والمخرجة أفا ديفيرناى، كما تضم الممثل الصينى تشانج تشن، والمخرج والكاتب الفرنسى روبرت جويديجيان، وخادجة نين المؤلفة الموسيقية والمغنية البوروندية، والممثلة الفرنسية ليا سيدو والمخرج الكندى دينيس فيلنوف، والمخرج الروسى أندريه زفياجينتسيف.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق