اللى بيخاف يطلع بره .. 10 أفلام رعب متتفرجش عليهم لوحدك فى البيت

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تشهد الفترة المقبلة طرح العديد من أفلام الرعب الفترة القادمة في دور العرض السينمائية حول العالم، والتي يفضلها الكثير من الأشخاص.

وهناك المئات من أفلام الرعب التي تم طرحها للمشاهدين عبر السنوات، ولكن استولت 10 أفلام على قائمة الأكثر رعبا، والتي نرصدها لكم فيما يلى:

10 أفلام أكثر رعبا على مدار التاريخ :

It

المرتبة الأولى احتلها فيلم "It" الذى تم طرحه في الأسواق يوم 8 سبتمبر 2017، من بطولة جيدين ليبرهير وبيل سكارسجارد، ومن إخراج أندي موشيتي وكتابة تشيس بالمر وكاري فوكوناجا وجاري دوبرمان.

it

حقق الفيلم إيرادات وصلت إلى حوالى 698 مليون دولار حول العالم.

 

I am Legend

المرتبة الثانية احتلها فيلم "I am Legend"، الذى تم طرحه في الأسواق يوم 14 ديسمبر 2007، من بطوبة ويل سميث، ومن من إخراج فرانسيس لورانس، الفيلم مقتبس من رواية المؤلف الأمريكي "ريتشارد ماثيسون" التي تحمل نفس الاسم.

I am Legend

وحقق الفيلم إيرادات وصلت إلى حوالى 586 مليون دولار.

 

Jaws

وفى المرتبة الثالثة احتل فيلم " Jaws" الذى تم طرحه في الأسواق في 20 يونيو 1975، من إخراج ستيفن سبيلبرج، وتدور أحداث الفيلم حول شرطى وعالم بحري وصياد يتعاونون لإيقاف قرش أبيض كبير من الهجوم على جزيرة صغيرة.

Jaws
وفي عام 2001 تم اختيار الفيلم من مكتبة الكونجرس الأمريكية لوضعه فى الأرشيف الوطني الأمريكى للأفلام باعتباره أثراً ثقافياً وتاريخاً، حقق الفيلم إيرادات وصلت إلى 470 مليون دولار.

 

The Exorcist

واحتل فيلم " The Exorcist" المرتبة الرابعة بإيرادات وصلت إلى حوالى 442 مليون دولار.

The Exorcist

الفيلم تم طرحه في الأسواق يوم 26 ديسمبر 1973، ومقتبس من رواية بنفس الاسم، وتم ترشيحه للعديد من الجوائز العالمية مثل الأوسكار، وحصل على اثنين منها لأفضل سيناريو مقتبس وأفضل تسجيل صوتى.

 

Hannibal

 

وجاء فيلم " Hannibal" في المرتبة الخامسة، من بطولة أنتونى هوبكنز وجوليان مور، ومن إخراج ريدلي سكوت، وطرح في الأسواق يوم 9 فبراير 2001، وحقق إيرادات وصات إلى 352 مليون دولار.

Hannibal

وحصل الفيلم على جائزة أكاديمية أفلام الرعب والفانتازيا والخيال العلمي لأحسن ماكياج، بالإضافة إلى العديد من الترشيحات الخرى لجوائز مثل أحسن فيلم رعب وأحسن ممثل وأحسن ممثلة، من نفس المؤسسة.

 

The Conjuring

 

أما في المرتبة السادسة احتل فيلم "The Conjuring" الذى تم طرحه فى الأسواق يوم 19 يوليو 2013، من بطولة فيرا فارميجا، وباتريك ويلسون، ورون ليفينجستون، وإخراج جيمس وان.

The Conjuring

ووصلت إيراداته إلى 318 مليون دولار حول العالم.

 

The Conjuring 2: The Enfield Poltergeist

 

جاء في المرتبة السابعة النسخة الثانية من سلسلة " The Conjuring " لأفلام الرعب "The Conjuring 2: The Enfield Poltergeist"، والذى وصلت إيراداته إلى حوالى 312 مليون دولار حول العالم.

The Conjuring 2

الفيلم من بطولة فيرا فارميجا، وباتريك ويلسون، ورون ليفينجستون، وإخراج جيمس وان، والذى طرح يوم 10 يونيو 2016.

 

Annabelle: Creation

واستولى فيلم " Annabelle: Creation" على المرتية الثامنة، بإيرادات وصلت إلى حوالى 306 مليون دولار.

Annabelle Creation

ومن بطولة أنتوني لاباليا وميراندا أوتو وإخراج ديفيد ساندبيرج، وتم طرحه يوم 11 أغسطس 2017 حول العالم.

 

Resident Evil: Afterlife

واحتل فيلم " Resident Evil: Afterlife" على المرتبة التاسعة، ووصلت إيراداته إلى 300 مليون دولار حول العالم.

Resident Evil Afterlife

وتم إطلاقه يوم 10 سبتمبر 2010، ومن بطولة ميلا جوفوفيتش، وألي لارتر، وكيم كويتس، و شون روبرتس، وبوريس كودجو، ومن إخراج وتأليف بول أندرسون.

 

Split

وجاء في المرتبة الأخيرة فيلم "Split"، والذى وصلت إيراداته إلى 279 مليون دولار حول العالم.

split

ومن بطولة جيمس مكافوى، أنيا تايلور و بيتي باكلي، ومن إخراج وتاليف إم. نايت شيامالان، وتم طرحه يوم 20 يناير 2017.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق