عرض «بلاش تبوسنى» و«على معزة وإبراهيم» فى لبنان

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تعرض سينما متروبوليس بلبنان فيلمي "بلاش تبوسنى" و"على معزة وإبراهيم" ضمن برنامج يشمل 4 أفلام حديثة في مصر والذي يبدأ يوم 2 مايو المقبل، ويضم البرنامج أيضًا فيلمي زهرة الصبّار للمخرجة هالة القوصي، وصيف تجريبي للمخرج محمود لطفي.

"بلاش تبوسني" تدور أحداثه داخل كواليس فيلم جديد يتم تصويره، فيواجه المخرج الشاب صعوبات في التعامل مع بطلة الفيلم ومنتجه نتيجة تعارض أفكار الثلاثة ومحاولة كل طرف فرض رؤيته الخاصة على الفيلم.

وكان الفيلم قد حصل على عرضه العالمي الأول في الدورة الـ14 من مهرجان دبي السينمائي الدولي ضمن برنامج ليال عربية، كما حصل الفيلم على تنويه خاص في الدورة الأولى من مهرجان جونيه السينمائي الدولي، وهو من بطولة ياسمين رئيس، محمد مهران، سلوى محمد علي، عايدة رياض مع النجمة سوسن بدر كضيفة شرف، بالإضافة إلى مشاركة المخرج الراحل محمد خان والمخرج خيري بشارة بشخصيتيهما الحقيقية. الفيلم سيناريو وإخراج أحمد عامر، إنتاج شركات أفلام ميدل وست وويكا للإنتاج والتوزيع وMAD Solutions.

أما فيلم "علي معزة وإبراهيم" فيحكي عن قصة حب عجيبة يعيشها الشاب علي في إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق في رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحاني، بصحبة إبراهيم الذي يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان، وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة.

وكان العرض العالمي الأول للفيلم في مهرجان دبي السينمائي الدولي حيث نافس في مسابقة المهر الطويل وحصل بطله علي صبحي على جائزة أفضل ممثل، كما فاز الفيلم بجائزة أفضل فيلم روائي طويل في مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، ، ونال 3 جوائز خلال مشاركته كمشروع في ورشة فاينال كات فينسيا ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

الفيلم بطولة علي صبحي، أحمد مجدي، سلوى محمد علي وناهد السباعي، سيناريو أحمد عامر عن قصة سينمائية لـإبراهيم البطوط، إخراج شريف البنداري وإنتاج شركة فيلم كلينك للمنتج محمد حفظي مع ترانزيت فيلمز للمنتج حسام علوان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق