"بونبونة" يفوز بجائزتي أفضل فيلم قصير بمهرجاني موسكو وقابس السينمائيين

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
فاز الفيلم الفلسطيني القصير بونبونة لـراكان ميّاسي، بجائزة أفضل فيلم قصير بمهرجاني موسكو السينمائي الدولي ومهرجان قابس للسينما بتونس، ليصل مجموع جوائز الفيلم إلى 4 جوائز خلال مشاركته في أكثر من 20 مهرجانا دوليا.

وفاز الفيلم قبل ذلك بجائزة أفضل فيلم قصير بمهرجان ألمرية السينمائي الدولي بإسبانيا، وجائزة غولدن إيغ لأفضل فيلمبـمهرجان كوستيندورف الدولي للسينما والموسيقى بصربيا، وشارك في عدة مهرجانات دولية منها مهرجان دبي السينمائي الدولي، مهرجان نيويورك السينمائي بأميركا، مهرجان كورك السينمائي بأيرلندا، مهرجان ستوكهولم السينمائي الدولي بالسويد ومهرجان تورونتو السينمائي الدوليالذي شهد عرضه العالمي الأول.

وتدور أحداث بونبونة في أقل من 16 دقيقة حول أسير فلسطيني تزوره زوجته في المعتقل الإسرائيلي الذي يقضي فيه مدته، وتقوم بإجراء عملية جريئة ومبتكرة تشبع بها رغباتهما السرية.

بونبونة من تأليف وإخراج راكان مياسي، ومن بطولة صالح بكري، رنا علم الدين، نادرة عمران وزياد بكري. الفيلم من إنتاج شركة Groundglass235 بالاشتراك مع The Postoffice، Mad4Films، بالتعاون مع db Studios، وتتولى توزيع الفيلم بالعالم العربي شركة MAD Solutions.

راكان مياسي مخرج فلسطيني وُلد في ألمانيا، نشأ في الأردن ويعيش حاليًا في لبنان، حيث درس صناعة السينما. شارك مياسي في ورشة تدريبية مكثفة في صناعة السينما بـأكاديمية السينما الآسيوية في كوريا الجنوبية مع المخرج الإيراني الراحل عباس كيارستمي، ويمتلك عددًا من تجارب الكتابة والإخراج السينمائي في صربيا، ألمانيا، المغرب، مصر واليمن. 

بالإضافة إلى بونبونة، وأخرج مياسي فيلمين قصيرين هما سوناتا البحر وربما الذي شارك في مهرجان لوكارنو السينمائي في 2012، وحاليًا يعمل مياسي على فيلمه الطويل الأول المقتبس عن 3 حكايات مختلفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق