منى الشاذلي تعرض حلقة خاصة عن مدينة زويل في "معكم".. صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يحل رجل الأعمال سميح ساويرس عضو مجلس أمناء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، ضيفا على الإعلامية منى الشاذلي، في حلقة خاصة عن مدينة زويل يعرضها برنامج "معكم" مساء الخميس المقبل على فضائية سي بي سي.

ويكشف ساويرس خلال اللقاء عن الدعم الحكومي الكبير الذي تقدمه الدولة للمدينة، وكيف ساهم هذا الدعم في سرعة انتقال الطلبة والباحثين من مبنى جامعة النيل الى مبنى المدينة الجديدة على طريق الواحات.

وتطرق عضو مجلس أمناء المدينة إلى الأخبار التى انتشرت عن تغيير اسم المدينة، مشيرا إلى أنها شائعات ليس لها أي أساس من الصحة، موضحا فى الوقت نفسه أن اسم الدكتور أحمد زويل يشجع كثيرين على التبرع بأموالهم لصالح مشروعه العلمي الذي حلم بتحقيقه على أرض وطنه.

من جانبه أكد الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، عضو مجلس أمناء مدينة زويل، خلال البرنامج أن المدينة كانت حلمًا أصبح واقعًا للجميع، لافتًا إلى أن مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا مشروع مصر القومي للنهضة العلمية تسير على الطريق الصحيح.

وشدد صقر على أن البحث العلمي هو قائد قاطرة نهضة المجتمعات، ولكن علينا الاعتراف أنه مهما وصلت الميزانيات لن تستطيع الدولة وحدها إنجاز هذه المهمة الشاقة والغوص في بحور البحوث العلمية وحدها.

وتحدث الدكتور شريف صدقي، الرئيس الأكاديمي لمدينة زويل، عن الإنجازات العلمية التى حققتها المدينة مؤخرا ، والابتكارات التي حصلت على براءات اختراع وفازت في مؤتمر جنيف.

وأوضح صدقي أن مدينة زويل هي مدينة علمية متكاملة بداخلها جامعة ومعاهد بحثية لذلك أطلق عليها مدينة وليس جامعة، مشيرا إلى أنهم فى المدينة يستهدفون ربط البحث العلمي بالاقتصاد لتحقيق النهضة التي يأملون تطبيقها للتعامل مع كل التحديات وتوفير الصناعة والنهوض بالاقتصاد.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، أن المدينة تضم أحدث العلوم في مختلف التخصصات التى سيدرسها الطلبة، مؤكدا أن الجامعة بنيت على أسس مبتكرة يوجد بالمركز العديد من المجالات والتخصصات المختلفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق