أسامة طلبة يبدأ تصوير "أرض النفاق" مع محمد هنيدي

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يقيم بيت الغناء العربي " بقصر الآمير بشتاك " - بشارع المعز- التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية في الثامنة مساء الخميس 3 مايو، حفل أوركسترا النور والأمل.

يتضمن برنامج الحفل عزف مجموعة من روائع الموسيقي الكلاسيكية الشرقية والغربية منها : "على شط النيل" ، "ملك الجبل" ، "يمامه حلوة" ، "رقصة السيف" ، "ايه العبارة" وغيرهم من المقطوعات العالمية " لتشايكوفسكي" ، " موتسارت" ، " بورسيل" ، " خاتشادوريان" .

الحفل بقيادة المايسترو الدكتور "محمد سعد باشا" ، صولو الفيولينه "مريم كمال" ، صولو فلوت " مرفت إمبابي " .

تأسست أوركسترا النور والأمل والتابعة لمعهد الموسيقي لجمعية النور والأمل عام 1981 و تتكون من 34 عازفة من الكفيفات وتتم الدراسة في المعهد على ثلاث مراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية لتشمل الدراسة على مواد العزف العملية، وأقامت الاوركسترا عدة حفلات في انجلترا ، السويد ،ألمانيا ، إسبانيا والعديد من الدول الأخرى.

والجدير بالذكر أن أوركسترا " النور والأمل" قد لاقت استحسانا كبيرا من جانب السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وقد وجه كل الشكر والتقدير والاحترام لهم خلال فعاليات يوم المرأة المصرية وتكريم الأم المثالية لعام 2018 ، كما حصلت الأوركسترا على عدد كبير من الجوائز خلال جولاتها في العديد من الدول العربية والأجنبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق