فيلم "رجل يغرق" يحصل على "تنويه" لجنة التحكيم بمهرجان قابس للسينما بتونس

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
حصل فيلم "رجل يغرق" للمخرج مهدي فليفل على تنويه لجنة التحكيم في الدورة الثالثة من مهرجان قابس للسينما لتكون الجائزة الثانية له خلال شهر أبريل الحالي بعد تنويه خاص حصل عليه بمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة.

رجل يغرق ترشح لـجائزة أفضل فيلم بريطاني قصير ضمن جوائز بافتا (BAFTA)، وهو إنتاج مشترك بين الدنمارك، المملكة المتحدة واليونان، ويقدم قصة لاجئ فلسطيني شاب محاط بالمجرمين في شوارع أثينا القاسية، ويواجه سلسلة من التنازلات المحزنة عليه القيام بها إذا كان يأمل في النجاة ليوم آخر في حياة المنفى الموحشة.

الفيلم من تأليف وإخراج مهدي فليفل، ومن بطولة عاطف الشافعي وجلال قنيري ومنير الخطيب وربيح السالوس وثيميوس كوكيوس، وهو من إنتاج Final Cut for Real وNakba Film Works وتتولى توزيع الفيلم بالعالم العربي شركة MAD Solutions، فيما تتولى توزيعه خارج العالم العربي شركة Salaud Morisset.

كان فيلم رجل يغرق فاز بجائزة أفضل فيلم من مهرجان دبي السينمائي الدولي الذي شهد عرضه الأول في العالم العربي ضمن مسابقة المهر القصير، كما كان المشاركة العربية الوحيدة في مسابقة الأفلام القصيرة بـمهرجان كان السينمائي الذي شهد عرضه العالمي الأول، كما شارك في مسابقة الأفلام القصيرة (Short Cuts) بـمهرجان تورونتو السينمائي الدولي، وملبورن السينمائي الدولي وأودنسه السينمائي الدولي، كما حصل على جائزة Silver Spike كأفضل فيلم قصير في مهرجان بلد وليد السينمائي بإسبانيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق