فن / الوطن

أديب لـ"الوطن": ترامب مأزوم بالأخطاء ويحاول استمالة اللوبي الصهيوني

علق الإعلامي عماد أديب، على اعتزام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إعلان القدس عاصمة إسرائيل مساء اليوم، قائلا إن "هذا عمل له علاقة بمحاولة شراء ترامب المأزوم بالأخطاء والفضائح الداخلية، واستمالة اللوبي الصهيوني اليهودي داخل الكونجرس والإعلام".

وأضاف أديب، في تصريح لـ"الوطن"، أنه "سوف يفتح هذا الموضوع أبواب جهنم عليه في الشارع العربي، ويدعم قوى الاٍرهاب التكفيري".

كانت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية، نقلت عن مسؤولين في البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مضيفة أنه سيعلن ذلك رسميًا في خطابه مساء اليوم الأربعاء، موضحة أنه سيوجه وزارة الخارجية للبدء بعملية نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

ونقلت "سكاي نيوز" عن مسؤولين في البيت الأبيض قولهم، إن نقل السفارة قد يستغرق سنوات والرئيس الأمريكي لن يضع جدولا زمنيا لذلك، مؤكدين أن الرئيس لا يزال ملتزما بالتوصل إلى اتفاق سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين ومتفائل بإمكانية تحقيق ذلك وأنه مستعد لدعم حل الدولتين إذا كان موافق عليه من قبل الطرفين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا