فن / الوطن

"التموين": الإجراءات الحكومية تٌخفض التضخم الاقتصادي

قال ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين، إن هناك مشاكل في البطاقة التموينية، والوزارة تعترف بذلك، موضحًا أن الوزارة تتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي من أجل حلها في أسرع وقت، حيث إنه في عام 2018 سيتم الانتهاء من قاعدة البيانات للمستفيدين من التموين وسيتم القضاء على كل مشكلات البطاقات.

وأضاف "رمضان"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "رأي عام"، على قناة "تن"، أن "التموين" تعاقدت مع الشركات المسؤولة عن البطاقات واشترطت عليها توفير كل السبل للتيسير على المواطنين، مؤكدًا أن الدولة تتعامل بمنطق جاد لتوفير كل السلع الاستراتيجية.

وأشار، إلى أن هناك تكليفًا رئاسيًا بضبط الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، مثلما حصل في السكر والقمح واللحوم المستوردة، حيث إن الدولة تعاقدت مع شركات سودانية لتوفير لحوم طازجة، مما ساهم في تخفيض أسعار اللحوم البلدية الحمراء، وهناك ارتفاع للأسعار في اللحوم البلدية بسبب ضعف الإقبال عليها.

وتابع المتحدث باسم وزارة التموين: "الدولة تتيح السلع بأكبر قدر ممكن لضبط الأسعار، وكل الإجراءات الحكومية تصب في خفض التضخم".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا