فن / الوطن

تكريم باتريك ستيوارت بجائزة تكريم إنجازات الفنانين في "دبي السينمائي"

سينال الممثل البريطاني العملاق سير باتريك ستيوارت جائزة تكريم إنجازات الفنانين من مهرجان دبي السينمائي الدولي، خلال حفل افتتاح الدورة الرابعة عشرة للمهرجان المقام في الفترة من 6 إلى 13 ديسمبر الجاري.

ومن الأعمال الضخمة والأيقونية التي شارك فيها ستيوارات: فيلم "ستار تريك: الجيل القادم" وسلسلة أفلام "الرجال إكس"، وبالأخص دوره كبروفيسور كزافييه في فيلم "لوجان"، ويأتي هذا التكريم بمثابة تقدير لمساهماتهم القيمّة في مجال السينما.

كما يحظى جمهور مهرجان دبي السينمائي بفرصة ثمينة للمشاركة في "جلسة حوار مفتوحة" مع سير باتريك ستيوارت، تتيح لهم توجيه أسئلتهم للنجم ليردّ عليها، كما يكشف الممثل خلالها عن مسيرته الفنية وحياته وأفلامه الرائعة، في مسرح سوق مدينة الجميرا، في 8 ديسمبر.

وقبل ما يقارب ستّة عقود، بدأ باتريك ستيوارت مسيرته المهنية في المسرح، حين انضم إلى "شركة شكسبير الملكية"، قبل انطلاقته الأساسية من خلال سلسلة أفلام الخيال العلمي "ستار تريك: الجيل القادم" في عام 1987، الذي استمر لمدّة سبعة أعوام، والذي لعب فيه دور الكابتن جان لوك بيكار في كل من: "ستار تريك: الأجيال" عام 1994، و"الاتّصال الأول"عام 1996 و"ستار تريك: انتفاضة" عام 1998، و"ستار تريك: العدو" عام 2002.

وركّز سير باتريك ستيوارت مهاراته التمثيلية المبدعة على أفلام الخيال العلمي، والأفلام الكوميدية والأكشن والأفلام العائلية، ولعب أيضا، دور البروفسور تشارلز كزافييه الملقب بـ"بروفيسور إكس" في سلسلة أفلام "الرجال إكس"، ودور البروفسور "تشارلز كزافييه" في سلسلة أفلام "الرجال إكس"، ومن ضمنها في الفيلم الأخير "لوجان" للمخرج جيمس مانجولد. كما قام بأداء أصوات عدّة شخصيات في أفلام كوميدية عائلية مثل: "العصر الجليدي"، "تيد" بجزئيه الأول والثاني، "فاميلي جاي"، "أميريكان داد"، "تشيكين ليتل"، و"فيلم الإيموجي".

يملك "سير باتريك ستيوارت" سجلا من الترشيحات لأفضل الجوائز العالمية المرموقة في الصناعة، حيث رشح لجائزة الـ"جولدين جلوب" ثلاث مرّات، ولجائزة الـ"إيمي برايم تايم" أربع مرّات، كما وفاز باثني عشر جائزة سينمائية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا